دولياترئيسي

ثلاثة قتلى و120 جريحاً على الأقل في هجوم ثان خلال 24 ساعة على مقر للشرطة في تركيا

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 120 بجروح الخميس في هجوم جديد بسيارة مفخخة نسب إلى المتمردين الأكراد واستهدف مقر الشرطة في الأزيغ شرق تركيا.

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 120 بجروح الخميس في اعتداء بالسيارة المفخخة وقع في الأزيغ، معقل القوميين الأتراك في شرق تركيا، والتي كانت بمنأى حتى الآن عن أعمال العنف المرتبطة بالنزاع الكردي، حسب مصدر أمني.
ونسب الهجوم الذي استهدف مقر الشرطة في هذه المحافظة التي تعد غالبية غير كردية في شرق البلاد، إلى المتمردين الأكراد. وقد تسبب بأضرار كبرى في المبنى المؤلف من أربع طبقات والمباني المجاورة وفق ما قالت قنوات تلفزيونية.
وأظهرت مشاهد بثتها شبكات التلفزيون العديد من سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الانفجار.
والأزيغ محافظة في شرق البلاد كانت حتى الآن بمنأى عن المعارك بين القوات التركية ومتمردي حزب العمال الكردستاني الذي يشن هجمات في جنوب شرق البلاد، ميدان عملياته المعتاد حيث الغالبية كردية.
وفي وقت سابق قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 73 بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف أيضاً مقراً للشرطة في مدينة فان بشرق تركيا.
وأوضح حاكم فان إبراهيم تاشيابان إن الهجوم استهدف مقراً للشرطة في حي ايبيك يولو بوسط مدينة فان وتسبب بأضرار جسيمة، حسبما نقلت وكالة أنباء الأناضول المؤيدة للحكومة.
والاثنين الماضي قتل ثمانية أشخاص، خمسة شرطيين وثلاثة مدنيين، في اعتداء بالسيارة المفخخة نفذه متمردون من حزب العمال الكردستاني ضد مركز للشرطة على طريق سريع في فان قرب الحدود مع إيران.

فرانس 24 / أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق