دولياتعالم

ارتفاع عدد اللاجئين في اليونان منذ محاولة الانقلاب في تركيا

أفادت الحكومة اليونانية أن المهاجرين واللاجئين في المخيمات في اليونان يرتفع باستمرار منذ 15 تموز (يوليو)، أي منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا.

كشفت الأرقام اليومية التي تصدرها الحكومة اليونانية الخميس أن عدد المهاجرين واللاجئين في المخيمات التي أقيمت في الجزر في بحر إيجه، يزداد باستمرار منذ محاولة الانقلاب في تركيا.
ووصل هذا العدد الخميس إلى نحو 10200 شخص في الجزر التي تبلغ قدرة استيعابها 7450 مكاناً مقابل 8500 قبل 15 تموز (يوليو)، تاريخ محاولة الانقلاب في تركيا المجاورة. وفي الأول من آب (أغسطس)، كان العدد سجل زيادة بنسبة 11 في المئة.
وقال مصدر حكومي إن متوسط عدد الواصلين إلى الجزر سجل ارتفاعاً طفيفاً «من 85 شخصاً منذ 15 تموز (يوليو) إلى مئة منذ الأول من آب (أغسطس)». وأشار «ليس ثمة داع للقلق» ما دام هذا العدد أقل من المهاجرين الذين كانوا يتدفقون بالآلاف يومياً العام الفائت. وتابع «لمواجهة هذا الارتفاع، نبحث تعزيز قدرات المخيمات في الجزر».
والخميس، لجأت جمعيات وشركات محلية في خيوس وساموس، وهما اثنتان من الجزر الخمس التي أقيمت فيها المخيمات، إلى مجلس الدولة معتبرة أن قانون إنشاء المخيمات «مناف للدستور»، علماً بأنها شكلت ضربة للسياحة.
ويخشى خبراء أوروبيون التأثيرات السلبية لإعلان حالة الطوارىء في تركيا وحملة التطهير التي أعقبت محاولة الانقلاب على اتفاق الحد من المهاجرين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق