تقنية-الغدتكنولوجيا

«نو مانز سكاي»… من كوخ متواضع إلى كون فسيح

طرحت لعبة كمبيوتر جديدة منتظرة طورها فريق من 15 شخصاً في كوخ بجنوب انكلترا في الأسواق هذا الأسبوع بعد أن أثارت حالة من الحماس لخلق كون فسيح يضم مليارات الكواكب ليكتشفها اللاعبون.

وفي أعقاب صدور لعبة «بوكيمون غو» الشهيرة ألهبت «نو مانز سكاي» خيال محبي الألعاب لأنها خلقت عالماً واسعاً بهذا الشكل بحيث لا يمكن لأي لاعب أن يكتشف كل خباياه في عمره.
ووصف موقع غيمز رادار المتخصص في ألعاب الفيديو على الانترنت اللعبة بأنها «واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في التاريخ» بينما قالت صحيفة اندبندنت «إنه هذا العالم المترامي الأطراف والفكرة المذهلة، هذا هو ما جعل اللعبة مشهورة وربما أدى إلى أكبر حملة دعاية للعبة منذ مسلسلات التلفزيون الأميركية».
وصممت شركة هيلو غيمز اللعبة لأجهزة الكمبيوتر أو أجهزة بلاي ستيشن 4 وطرحت في أميركا الشمالية يوم الثلاثاء وفي بريطانيا يوم الأربعاء.
وقال مؤسس الشركة شون موراي الذي ظهر في برنامج «ذا ليت شو ويذ ستيفن كولبير» لمناقشة اللعبة لرويترز إن سر جاذبية اللعبة هو في نطاقها الضخم الذي يتيح لكل لاعب تجربة فريدة من خلال كون لا نهائي.
وقال في مقابلة «إذا اكتشف كوكب كل ثانية في اللعبة فسيستغرق الأمر 584 مليار سنة لاكتشافها كلها. الكل في كوكب خاص به ومن هناك يبدأون رحلتهم الفريدة».
وفي اللعبة يمتلك اللاعبون مركبات فضائية ويمكن أن يكونوا مكتشفين أو تجاراً أو مقاتلين. ويحاولون الصمود أحياناً بالعدوان على كواكب أخرى. وخلال 24 ساعة من طرحها اكتشف اللاعبون نحو عشرة ملايين نوع في اللعبة وهو أكثر مما هو موجود على الأرض.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق