دولياترئيسي

البابا يندد بحصيلة «غير مقبولة» من الضحايا المدنيين في حلب

دان البابا فرنسيس الاحد من ساحة القديس بطرس في روما العدد «غير المقبول» للضحايا المدنيين خصوصاً الاطفال في المعارك الدائرة في مدينة حلب شمال سوريا.
وقال البابا امام الاف المؤمنين «للاسف تردنا من سوريا انباء عن ضحايا مدنيين للحرب وخصوصاً في حلب. من غير المقبول بتاتاً ان يدفع هذا العدد الكبير من الاشخاص العزل والاولاد ثمن هذا النزاع».
وتابع ان هؤلاء المدنيين يدفعون «ثمن الاحقاد وغياب ارادة المسؤولين في ارساء السلام» داعياً المؤمنين الى الصلاة بصمت «لاخوتهم واخواتهم» في سوريا.
وتشهد حلب، ثاني اكبر المدن السورية وعاصمة البلاد الاقتصادية سابقاً، منذ صيف العام 2012 معارك مستمرة وتبادلاً للقصف بين احيائها الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة واحيائها الغربية التي تسيطر عليها القوات الحكومية، كما سقط فيها اتفاق لوقف الاعمال العدائية فرضته واشنطن وموسكو في نهاية شباط (فبراير) بعد شهرين على بدء تنفيذه.
ووثق المرصد السوري مقتل 130 مدنياً، غالبيتهم في الاحياء الغربية، منذ بدء هجمات الفصائل المقاتلة على جنوب حلب في 31 تموز (يوليو) والذي اتاح لها فك الحصار الذي كانت تفرضه قوات الرئيس بشار الاسد على الاحياء الشرقية.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق