رئيسيسياسة عربية

القضاء العراقي يحرك «شكوى» ضد رئيس البرلمان ونواب بتهم فساد

اعلن القضاء العراقي في بيان اليوم الاربعاء انه قرر رفع شكوى ضد رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من النواب اتهمهم وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة برلمانية الاثنين بالفساد.

وقال القاضي عبد الستار البيرقدار المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية في البيان، ان «رئيس الادعاء العام (…) قام بتحريك الشكوى بالحق العام (…) بحق كل من ورد اسمه على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب (…) والتي تتضمن اسناد وقائع فساد إلى المذكورين».
ووجه وزير الدفاع خلال جلسة البرلمان الاثنين اتهامات مباشرة بالفساد الى رئيس البرلمان وعدد من النواب بينهم عالية نصيف وحنان الفتلاوي ومحمد الكربولي.
كما ذكر الوزير خلال الجلسة التي حضرها لاستجوابه بطلب من النائبة عالية نصيف بتهم فساد، انه رفض الموافقة على منح عقد اطعام جنود الجيش الامر الذي دفع الى استجوابه في البرلمان.
وعند نهاية الجلسة عقد رئيس البرلمان مؤتمراً صحافياً قال خلاله ان «كل ما تمت اثارته اليوم مسرحية الغاية منها الا تتم عملية الاستجواب».
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي امر الاثنين بتشكيل لجنة تحقيق في الامر، كما اصدر امراً امس بمنع سفر مؤقت لكل من ذكر اسمه او وجهت لهم تهم خلال جلسة الاثنين.
وتعاني المؤسسات العراقية بجميع مستوياتها، من انتشار فساد على جميع المستويات.
وتشهد بغداد ومدن عراقية اخرى، تظاهرات شعبية متكررة لمحاربة الفساد في البلاد التي تعد بين اكثر دول العالم انتشاراً للفساد وسوء الخدمات.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق