دولياترئيسي

عملية جوية ضد سفينتين تركيتين كانتا تحاولان الوصول الى المياه اليونانية

اعلنت وكالة دوغان التركية للانباء ان طائرات تابعة لسلاح الجو التركي اقلعت الاربعاء لمنع سفينتين لحرس الحدود الاتراك من الوصول الى المياه الاقليمية اليونانية وذلك بعد خمسة ايام من الانقلاب الفاشل في تركيا.
واضافت الوكالة ان الطائرات «تقوم بعملية ضد سفينتين لحرس الحدود الاتراك تبين انهما تحاولان الوصول الى المياه الاقليمية اليونانية»، ولم يعرف على الفور من على متنهما.
واكد مسؤول تركي لوكالة فرانس برس انه يتعذر عليه تأكيد هذه المعلومات على الفور.
وافاد مصدر حكومي يوناني ان «زورقاً للبحرية اليونانية ارسل الى محيط جزيرة سيمي (ايجه) لكن لا شيء يؤكد قدوم عسكريين اتراك نحو هذه الجزيرة».
تقع جزيرة سيمي اليونانية على مقربة من منتجع مرمريس التركي البحري حيث كان الرئيس رجب طيب اردوغان يمضي عطلته مساء الجمعة مع بدء محاولة الانقلاب، وتفادى بحسب اقواله هجوماً لانقلابيين استهدفه.
وافادت وسائل الاعلام التركية ان السلطات تبحث عن اعضاء هذه الفرقة الفارين في منطقة بودروم (غرب).
وبعد خمسة ايام من محاولة الانقلاب التي خلفت اكثر من 300 قتيل اظهر احصاء لصحيفة «حرييت» انه تم تعليق مهام او طرد 48 الف شخص خصوصاً من المدرسين والشرطيين.
كما تم توقيف اكثر من تسعة آلاف مشتبه بهم بينهم جنرالات من رتب عالية اتهموا بالمشاركة في محاولة الانقلاب، بحسب ارقام السلطات. ولا يعرف حتى الان ان كان تم احتساب هؤلاء مع الـ 48 الفاً.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق