الاقتصادمفكرة الأسبوع

انفصال بريطانيا يثير «ضبابية» في أسواق الإعلانات والعقارات

قالت مجموعة دايلي ميل آند جنرال ترست المالكة لصحيفة دايلي ميل البريطانية يوم الخميس إن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي أثار حالة من الضبابية في أسواق الإعلانات والعقارات.

وكانت الصحيفة تحث البريطانيين على التصويت لصالح انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي قبل استفتاء الشهر الماضي الذي انتهى بالتصويت لصالح الخروج.
وقالت المجموعة إن الإيرادات الإجمالية للإعلانات في وحدة دي.إم.جي ميديا انخفضت أربعة بالمئة خلال الأشهر الثلاثة حتى 30 حزيران (يونيو) في الوقت الذي هبطت فيه إيرادات الإعلانات المطبوعة عشرة بالمئة لكن زيادة إيرادات الإعلانات الرقمية بنسبة 12 بالمئة بددت جزءا من أثر ذلك الانخفاض.
وخلال الثلاثة أسابيع منذ 26 حزيران (يونيو) وبعد استفتاء الثالث والعشرين من الشهر ذاته سجلت سوق الإعلانات تحسناً طفيفاً حيث تراجع نمو الإعلانات المطبوعة ثمانية بالمئة في حين حققت الإعلانات الرقمية نمواً بلغ 19 بالمئة.
وقالت المجموعة «نتيجة استفتاء الانفصال البريطاني خلقت بعض الضبابية لا سيما في ما يتعلق بأسواق العقارات والإعلانات البريطانية… لكن ديلي ميل آند جنرال ترست تواصل الاستفادة من كونها محفظة متنوعة تعمل في العديد من القطاعات».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق