دولياترئيسي

«داعش» يتبنى عملية طعن مسافرين في قطار ألمانيا

تبنى تنظيم «الدولة الإسلامية» صباح الثلاثاء عملية الطعن التي نفذها لاجىء أفغاني على متن قطار للمسافرين في مقاطعة بافاريا الألمانية (جنوب)، كما أعلنت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم الإرهابي.

أقل من 24 ساعة بعد أن نفذ لاجىء أفغاني عمره 17 عاماً اعتداء بفأس وسكين على متن قطار في مقاطعة بافاريا الألمانية (جنوب)، أعلنت وكالة «أعماق» التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» الثلاثاء أن منفذ العملية «هو أحد مقاتلي» التنظيم الإرهابي.
وقالت الوكالة إن الهجوم جاء «استجابة لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل» تنظيم «الدولة الإسلامية».
وبحسب وزير الداخلية في منطقة بافاريا يواكيم هيرمان، فقد عثر على راية لتنظيم «الدولة الإسلامية» في غرفة الفتى الأفغاني. وصرح الوزير لشبكة «زد دي إف» التلفزيونية العامة أنه «أثناء تفتيش الغرفة التي كان يقيم فيها، عثر على راية لتنظيم الدولة الإسلامية من صنع اليد»، موضحاً كذلك أن أحد الشهود أكد أن الفتى الذي قتل لدى محاولته الفرار بعد تنفيذ الاعتداء هتف «الله اكبر».
وأشارت السلطات المحلية إلى أنها ستنتظر نتائج التحقيق لإصدار قرارها النهائي.
وقد وصل أكثر من مليون لاجىء إلى ألمانيا العام الماضي، معظمهم من السوريين الفارين من الحرب والاضطهاد. وللأفغان نسبة مهمة أيضاً من الوافدين الجدد.
وحتى الآن، لم تستهدف الهجمات الجهادية ألمانيا، باستثناء عملية طعن في شباط (فبراير) ضد شرطي نفذتها فتاة من أصل تركي تبلغ من العمر 15 عاماً، في محطة هانوفر للقطارات (شمال).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق