دولياترئيسي

اميركا: مدراء المجموعات التكنولوجية الكبرى يتخذون موقفاً موحداً ضد ترامب

كشف مدراء في مجموعات تكنولوجية كبيرة عدة في رسالة مفتوحة الخميس أن وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض «سيشكل كارثة على مجال الابتكارات».

وجاء في هذه الرسالة التي نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة «هافينغتون بوست» والتي تحمل قرابة 150 توقيعاً «استمعنا إلى خطابات دونالد ترامب خلال العام المنصرم وبتنا نعي جيداً أن دونالد ترامب سيشكل كارثة على مجال الابتكارات».
ومن بين الموقعين على هذه الرسالة، ستيف وازنياك أحد مؤسسي «آبل» وإيف وليامز أحد مؤسسي «تويتر» وداستن موسكوفيتس أحد مؤسسي «فايسبوك» وبيير أوميديار مؤسس «إي باي» وألكسيس أوهانيان أحد مؤسسي «ريديت» وجيمي ويلز مؤسس «ويكيبيديا»، فضلاً عن فينت كيرف الذي يعد من مبتكري الانترنت.
وقدم الموقعون على هذه الرسالة أنفسهم على أنهم مبتكرون ومقاولون ومهندسون ومستثمرون وباحثون ومدراء يعملون في قطاع التكنولوجيا، مشددين على أنهم يعربون عن آرائهم الخاصة من دون التحدث باسم شركاتهم.
وهم أكدوا أنهم «بدلاً من الترشيح المثير للجدل لدونالد ترامب، (يفضلون) مرشحاً يعتنق المبادىء التي تأسس عليها قطاع التكنولوجيا الأميركي، ألا وهي حرية التعبير والانفتاح على الوافدين الجدد والمساواة في الفرص والاستثمارات العامة في الأبحاث والبنى التحتية واحترام القانون».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق