متفرقاتمن هنا وهناك

هذا هو راتب مصفف شعر هولاند… 10 آلاف يورو شهرياً!

نشرت صحيفة فرنسية ساخرة مقالاً كشفت فيه أن الراتب الشهري لمصفف الشعر الشخصي للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يناهز 10 آلاف يورو، ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره راتباً ضخماً يوازي ذاك الذي يتقاضاه وزير.

كشفت أسبوعية «لو كانار آنشينيه» الساخرة، أن مصفف شعر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يتقاضى راتباً شهرياً صافياً يناهز 10 آلاف يورو. من جانبها أكدت الحكومة المعلومات الواردة حول هذا الراتب الذي يوازي ذاك الذي يقدم لوزير.
وأثارت هذه المعلومات منذ فترة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم «كوافورغيت» (فضيحة مصفف الشعر)، فعبر «تويتر»، انهالت الانتقادات على هولاند واختار مغردون السخرية من الرئيس الفرنسي عبر تصويره بتسريحات شعر غريبة.
ووفق الصحيفة عينها «لو كانار آنشينيه» فإن عقد عمل أوليفييه بي، «مصفف الشعر الشخصي لرئيس الدولة» وقع في 16 أيار (مايو) 2016 من قبل رئيسة الديوان الرئاسي سيلفي أوباك.
وتضمن المستند أن أوليفييه بي، «عين في مهامه بصفة عميل متعاقد… خلال الولاية الرئاسية الحالية»، بحسب ما نقلت الأسبوعية موضحة أنه يحصل بموجب «عقده المحدد الأجل الممتد على 5 سنوات على أجر صاف تراكمي بقيمة 593700 يورو»، أي 9895 يورو في الشهر.
كما تقدم له أيضاً «منافع عائلية» و«بدل إيجار»، وفق «لو كانار آنشينيه».
وعقب جلسة لمجلس الوزراء، صرح ستيفان لو فول الناطق باسم الحكومة المقرب من فرانسوا هولاند «ما قيل صحيح»، مؤكداً «تعيين مصفف شعر في الإليزيه، علماً أن الحال لم تكن كذلك في السابق».
وأضاف «أتفهم التساؤلات والمساءلة»، مشيراً إلى أن «الكل يصفف شعره ونحن لا نتكلم عن أي كان في هذه الحال، فالأمور بهذه البساطة».
وكشفت «لو كانار آنشينيه» أنه يجدر بأوليفييه بي. أن يكون متفرغاً بالكامل لمهامه وأن يرافق الرئيس في أغلبية تنقلاته.
وينص البند الخامس من عقد عمله على ضرورة أن يتقيد «السرية المطلقة حول مهامه والمعلومات التي حصل عليها خلال تأديته إياها عند دخول عقد العمل حيز التنفيذ وبعد انتهاء صلاحيته».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق