سياسة لبنانية

لبنان طلب شراء صواريخ كورنيت ودبابات تي – 72 ومدافع من روسيا

أكد سفير لبنان في روسيا شوقي بو نصار في حديث إلى إحدى الوكالات الروسية أمس، أن «لبنان مهتم باستيراد السلاح من روسيا لمكافحة الإرهاب، حيث طلب منظومات «كورنيت» الصاروخية ودبابات من طراز «تي-72» ومدافع».
وقال: «لبنان يحتاج للتسلح لمواجهة الإرهاب، وتحتاج بيروت خصوصاً إلى المنظومات الروسية الصاروخية «كورنيت»، المضادة للدبابات. نحن ما زلنا نجري مفاوضات مع الجانب الروسي للحصول على هذا النوع من الأسلحة، هذا مهم جداً، بحث التفاصيل يجري على مستوى الخبراء».
وأكد أن «لبنان طلب مدافع ودبابات «تي-72»، لافتاً إلى أن «الجانب الروسي وعد بتحديث أنظمة هذه الدبابات لأن لبنان طلب استيرادها أيضاً، وبالطبع طلب ذخيرة للمدافع، وكل هذا من أجل محاربة الإرهاب».
وأعرب عن أمل لبنان في «الحصول على الأسلحة المطلوبة خلال سنة»، كاشفاً أن «القضية الرئيسية التي تتم مناقشتها حالياً، تكمن في التوصل لاتفاق نهائي حول سعر هذه الأسلحة، علماً بأن الجانب الروسي وعد بدراسة طلب لبنان المتعلق بخفض سعر هذه الصفقة، بالاضافة إلى طلب بالحصول على طائرات هليكوبتر».
وتابع: «قبل ست أو سبع سنوات، روسيا وعدت لبنان بتزويده بثماني أو تسع طائرات حوامة وحتى الآن لم يتم تحقيق ذلك».
وختم: «أعتقد أن وفدا من لبنان، سيصل إلى موسكو لتوقيع العقد، أو العكس بالعكس، أي يصل الوفد الروسي إلى بيروت. وحتى الآن لا توجد تواريخ رئيسية لهذه الاتفاقية، والعمل يتم عليها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق