اضواء و مشاهيرتلفزيون

كريس إيفانز يغادر «توب جير»

قال نجم التلفزيون والإذاعة البريطاني كريس إيفانز يوم الاثنين إنه سيترك برنامج السيارات الشهير «توب جير» الذي تبثه قناة «بي.بي.سي 2» بعد أن سجل أول موسم يقدمه أدنى نسبة مشاهدة جماهيرية على الإطلاق.

وقال في تغريدة على تويتر «سأترك برنامج توب جير. قدمت أفضل ما لدي لكن أحياناً لا يكون هذا كافياً. فريق العمل أكثر من رائع، أتمنى التوفيق لهم جميعاً».
وأضاف: «أرى أن ابتعادي عن البرنامج هو أفضل ما يمكنني فعله لدعمه».
وتأتي استقالة إيفانز من توب جير عقب تراجع تصنيف البرنامج كأحد أكثر البرامج مشاهدة، إذ تراجع متوسط عدد المشاهدات الأحد الماضي إلى 1،9 مليون مشاهدة.
وتولى إيفانز ومات لوبلان نجم مسلسل (فريندز) السابق تقديم البرنامج الذي يعرض عالمياً بعد أن استبعدت (بي.بي.سي) جيرمي كلاركسون بسبب ضربه وتعديه لفظياً على معد بالبرنامج العام الماضي.
وجذبت الحلقة الأولى للبرنامج بتشكيله الجديد 4،4 مليون مشاهد في أيار (مايو) لكن البرنامج المحدث لاقى آراء فاترة من النقاد والمشاهدين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ومن المرجح أن يعود مقدمو البرنامج الخمسة، وهم مات ليبلان، وروي رايد، وكريس هاريس، وزاباين شميتز، وإيدي جرودان، في الموسم المقبل من البرنامج الذي من المقرر بدء تصويره في أيلول (سبتمبر) المقبل.
ويُعتقد أن قرار استقالة إيفانز جاء بمحض إرادته، إذ أخطر بي بي سي بأنه لن يواصل مهمته في توب جير لأنه الشخص غير المناسب لتقديم البرنامج.
وانضم إيفانز لمقدمي برنامج توب جير بعد رحيل جيريمي كلاركسون، وريتشارد هاموند، وجيمس ماي.
ورُشح إيفانز لتقديم توب جير في حزيران (يونيو) 2015 عقب إقالة جيريمي كلاركسون الذي اقالته هيئة الإذاعة البريطانية بعد اعتدائه بدنياً على أحد منتجي البرنامج بعد خلاف حاد على إحضار الطعام في وقت متأخر من الليل أثناء التصوير.
وقال بيري ماكارثي، سائق اختبارات القيادة في برنامج توب جير المعروف بـ «ذي ستيج»، لبي بي سي: أنا حزين على كريس. وكنت أتوقع هذا القرار، لكن ليس بهذه السرعة. لكن على أي حال كنت أتوقع استقالته».
وأكد أن كريس مقدم برامج إذاعية يتمتع بشعبية كبيرة، كما أنه من أفضل مذيعي المقابلات، لكنه تسبب في تجميد أعداد مشاهدات توب جير.
وقال كريس إيفانز في بيان نُشر عبر بي بي سي: «لم أعمل يوماً مع فريق ملتزم ولديه دافع قوي تجاه العمل مثل هذا الفريق الذي عملت معه لمدة 12 شهراً».
وأضاف: «سوف أظل من أكثر المشاهدين إعجابا بالبرنامج، سوف أظل كذلك دائماً».
وأفاد إيفانز أيضاً أنه سوف يظل يعمل لصالح بي بي سي، وأنه سوف يستمر في الالتزامات بواجباته نحو المؤسسة التي كان يقوم بها قبل تقديم توب جير، من بينها تقديم فترة الصباح على إذاعة بي بي سي 2.

بي بي سي/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق