دولياترئيسي

ترامب وكلينتون يتبادلان الاتهامات بعد تغريدة «معادية للسامية»

وجهت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون اتهامات بمعاداة السامية لخصمها المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهذا بعد نشره لصورة لها تعلوها النجمة السداسية قبل أن يقوم بتعديلها. ونفى ترامب ذلك واعتبرها اتهامات «كاذبة».

اتهمت المرشحة الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون الإثتين خصمها الجمهوري دونالد ترامب بنشر تغريدة «معادية للسامية بشكل صريح»، في تعليق اعتبره ترامب «سخيفاً».
وكان الملياردير المثير للجدل أثار السبت استياء بعد نشره على حسابه في موقع تويتر صورة مركبة لكلينتون وخلفها أكوام من الأوراق النقدية من فئة المئة دولار وتعلوها نجمة سداسية الأضلع حمراء اللون، كتب بداخلها عبارة «المرشحة الأكثر فساداً على الإطلاق».
واتهم ترامب وسائل الإعلام «بالتضليل» في تقديمها النجمة على أنها نجمة داود السداسية، موضحاً أنها تشبه النجمة الخاصة بمفوضي الشرطة.
وقالت حملة كلينتون في بيان إن «لجوء دونالد ترامب إلى صورة معادية للسامية بشكل صريح ومأخوذة من مواقع إنترنت عنصرية بهدف دعم حملته الانتخابية هو أمر يكفي بحد ذاته لأن يكون مصدر قلق، فكيف إذا اندرج في إطار منحى عام»، مؤكدة أن «هذا الأمر يجب أن يثير أكبر قدر من القلق لدى الناخبين».
وأضاف البيان أن ترامب «ليس أنه لم يعتذر فحسب بل أنه ينشر أكاذيب ويتهم آخرين».

ترامب يتحدث عن اتهامات «كاذبة» لكلينتون
ورد ترامب بسرعة في بيان على «الاتهامات الكاذبة لهيلاري كلينتون التي تحاول ربط نجمة داود بنجمة عادية يستخدمها مفوضو الشرطة الذين يكافحون المجرمين والسلوك الإجرامي». وأضاف أن اتهامه بمعاداة السامية في هذه الرسالة «سخيف».
وبعد الاتهامات الأولى حول هذه التغريدة السبت، أزيلت ووضعت بدلاً منها صورة جديدة لشعار كلينتون على دائرة حمراء. لكن عدداً من مواقع التواصل الاجتماعي ما زال يتناقل التغريدة الأصلية.
ومنذ بدء الانتخابات التمهيدية أدلى ترامب بالعديد من التصريحات وقام بالعديد من التصرفات التي دفعت بالعديدين إلى اتهامه بالتعصب.
ومن بين هذه التصريحات دعوته إلى منع المسلمين من دخول الأراضي الأميركية لتدارك الهجمات التي يشنها متشددون إسلاميون، أو تحميله الهجرة غير الشرعية للمكسيكيين إلى الولايات المتحدة مسؤولية إدخال مغتصبين ومجرمين إلى البلاد.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق