سينما

«فايندنغ دوري» يواصل صدارته لإيرادات السينما الأميركية

واصل فيلم «فايندنغ دوري» صدارته لإيرادات السينما الأميركية للأسبوع الثالث على التوالي متجاوزا إيرادات ثلاثة أفلام جديدة.

وبلغت إيرادات الفيلم في أسبوعه الثالث 41،9 مليون دولار ليصل إجمالي إيراداته منذ افتتاحه إلى 372،2 مليون دولار. ويُتوقع أن يحصد الفيلم 50،5 مليون دولار أخرى في العطلة المقبلة.
واقترب (فايندنغ دوري) من تجاوز إيرادات فيلم (توي ستوري 3) الذي حقق 415 مليون دولار وهي أعلى إيرادات لفيلم في تاريخ شركة بيكسار المنتجة في السوق المحلية.
ويركز «فايندنغ دوري» – وهو جزء ثان لفيلم أنتج في 2003 بعنوان (فايندنغ نيمو) – على سمكة تانغ زرقاء تعاني من فقدان قصير للذاكرة وتقوم بالأداء الصوتي للسمكة المذيعة الأميركية (إلين دي جينيريس) وتدور الأحداث حول مسعى السمكة لاستعادة ذاكرتها ولم شملها مع والديها التي تاهت عنهما لفترة طويلة.
وجاء في المركز الثاني فيلم (أسطورة طرزان) بإيرادات بلغت 38،1 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وجاء في المركز الثالث الإصدار الجديد لشركة يونيفرسال (ذا بيرغ: عام الانتخاب) الذي بلغت إيراداته في أول أسبوع عرض 30،9 مليون دولار.
وكانت أكبر كارثة هذا الأسبوع من نصيب فيلم المخرج الأميركي الشهير ستيفن سبيلبرغ الجديد (ذا بي.اف.جي) المستوحى من قصة «العملاق الكبير الودود» للروائي البريطاني الراحل روالد دال.
ويحكي الفيلم قصة خيالية لطفلة تدعى صوفي تقابل عملاقاً لا يأكل الأطفال كغيره من العمالقة ويجسد شخصيته الممثل الحائز على جائزة الأوسكار مارك رايلانس.
وانهار الفيلم في شباك التذاكر ولم تتجاوز مبيعاته 19،6 مليون دولار. ويحتاج الفيلم إيرادات تصل إلى 23،6 مليون دولار خلال عطلة الأيام الأربعة المقبلة حتى يحجز مركزه الرابع في سباق الإيرادات.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق