اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

بيع غيتار برنس وخصلة شعر بوي بـ150 ألف دولار

حقق الغيتار الكهربائي الخاص بالمغني الأميركي الراحل برنس، وخصلة من شعر المغني البريطاني الراحل ديفيد بوي، أكثر من 150 ألف دولار أميركي عند بيعهما في مزاد علني بالولايات المتحدة الأميركية.

ومن المعروف أن غيتار “yello cloud” كان واحداً من الآلات الموسيقية المفضلة لدى برنس، واشتراه مالك فريق كرة القدم الأميركية إنديانا بوليس كولتس، مقابل 137 ألفاً و500 دولار.
أما خصلة شعر بوي فبلغ ثمنها 18 ألفاً و750 دولاراً، وقدمها موظف سابق في متحف «مدام توسو» للشمع في لندن، وكان قد استخدمها في إعادة تصفيف شعر تمثال المغني البريطاني في عام 1983.
وتوفي بوي في كانون الثاني (يناير) بعد معاناة مع مرض السرطان، بينما توفي برنس بسبب جرعة زائدة من المسكنات بمنزله في مينسوتا، نيسان (ابريل) الماضي.
وكان برنس قد طلب تصنيع غيتاره الأصفر وفقاً لمواصفات خاصة، وحظي باهتمام المشاركين في المزاد الذي أقامته دار مزادات التراث في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، وفاز به مالك انديانا بوليس كولتس، جيم إرساي.
وصنعت شركة كنوت-كوبيه الغيتار في أواخر الثمانينيات، واستخدمه برنس في العديد من حفلاته الغنائية حتى منتصف التسعينيات.
ويعد مالكه الجديد واحداً من جامعي الآلات الموسيقية المعروفين، ولديه مجموعة ممتلكات تعود لنجوم كبار من بينهم بوب ديلان، جون لينون وجيري غارسيا.
وذكرت تقارير أنه اشترى طقم طبول (درامز) كان يستخدمه عازف الدرامز في فريق البيتلز الشهير، رينغو ستار، مقابل 2،1 مليون دولار، في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق