رئيسيسياسة عربية

اسرائيل تعتزم اصدار قانون يحظر استخدام فايسبوك لغايات «الارهاب»

اعلنت وزارتا العدل والامن الداخلي في اسرائيل عن خطط لاقتراح قانون يحظر استخدام موقع فايسبوك لغايات «الارهاب»، ومنع التحريض عبر الانترنت.
 
وقالت وزيرة العدل اياليت شاكيد ووزير الامن الداخلي جلعاد اردان في بيان مشترك انهما التقيا في وقت سابق الاربعاء بمسؤولين من شركة فايسبوك وابلغاهما الخطة.
وقال الوزيران ان القانون سيهدف الى تجريم نشر «محتوى مسيء» مثل «التشجيع على شن هجمات ارهابية، واهانة المسؤولين والتشهير بهم».
وقالا انه سيتم تحميل شركات انترنت عملاقة مثل فايسبوك وغوغل المسؤولية.
واضاف الوزيران انهما سعيا خلال الاجتماع مع المسؤولين الى ازالة المحتويات التحريضية خلال 24 ساعة من نشرها، كما يفعل فايسبوك في دول الاتحاد الاوروبي.
وذكرا ان ذلك سيكون مدعوماً بقانون يحجب التحريض على «الارهاب» ويضمن «ازالته مثل القانون المعمول فيها في استراليا وفرنسا».
وتقول اسرائيل ان محتوى الانترنت لعب دوراً كبيراً في تاجيج موجة الهجمات التي يشنها فلسطينيون منذ تشرين الاول (اكتوبر) 2015 وادت الى مقتل 209 فلسطينيين على الاقل و32 اسرائيلياً واميركيين واريتري وسوداني.
وقال الوزيران في بيانهما انه «في موجة العنف الاخيرة كانت هناك علاقة مباشرة بين التحريض على شبكة الانترنت وما يطلق عليها تسمية هجمات (الذئب المنفرد)».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق