رئيسيسياسة عربية

ليبيا: مقتل 10 عناصر من قوات حكومة الوفاق في هجمات انتحارية قرب سرت

شن تنظيم «الدولة الإسلامية» امس الخميس ثلاثة هجمات انتحارية استهدفت قوات حكومة الوفاق الوطني في بلدة أبو قرين غرب مدينة سرت، معقل التنظيم في ليبيا. وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل عشرة عناصر من القوات الحكومية وفقا لمصادر طبية بمستشفى مدينة مصراتة.

شن تنظيم «الدولة الإسلامية» الخميس ثلاثة هجمات انتحارية ضد قوات قوات الوفاق الليبية أدى أحدها إلى مقتل عشرة من عناصر هذه القوات في بلدة أبو قرين التي تبعد نحو 130 كلم غرب مدينة سرت، حيث يحاصر التنظيم الجهادي في معقله.
وقال المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» التي تهدف إلى استعادة سرت (450 كلم شرق طرابلس) من أيدي التنظيم المتطرف في بيان مقتضب تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن «تفجيراً انتحارياً بسيارة مفخخة استهدف» اليوم نقطة تفتيش عند مدخل بلدة أبو قرين غرب سرت.
وأعلن مستشفى مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) المركزي أن عشرة جثث تعود إلى عناصر في القوات الحكومية وصلت إلى المستشفى الخميس، قضوا في التفجير الانتحاري «نتيجة استهداف تنظيم داعش الإرهابي» لنقطة التفتيش التابعة للقوات الحكومية.
وكانت القوات الحكومية أعلنت قبل شهر أنها استعادت السيطرة على أبو قرين بعد معارك مع تنظيم «الدولة الاسلامية»، قبل أن تتقدم نحو مدينة سرت وتعلن محاصرة التنظيم الجهادي فيها.
وبعد التقدم السريع الذي أحرزته القوات الحكومية الأسبوع الماضي، ونجحت خلاله في السيطرة على المرافق الرئيسية في مدينة سرت، ومحاصرة التنظيم المتطرف في منطقة تمتد من وسط سرت إلى شمالها، بدا هذا التقدم يتباطأ مع شن التنظيم سلسلة هجمات مضادة.
ويتحصن مقاتلو التنظيم الجهادي في المنازل ويستخدمون القناصة والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والهجمات الانتحارية. وتواجه قوات الحكومة صعوبات في اقتحام هذه المناطق، وتخوض حرب شوارع من منزل الى منزل مع عناصر التنظيم.
ويظهر التفجير الانتحاري في أبو قرين أن تنظيم «الدولة الإسلامية» لا يزال قادراً على استهداف القوات الحكومية في مواقعها الخلفية بعيداً عن معقله في مدينة سرت.

فرانس 24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق