دولياترئيسي

فالس يحذر من هجمات إرهابية جديدة

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الأربعاء إن بلاده «ستتعرض للمزيد من الهجمات الإرهابية» وإن «المزيد من الأبرياء سيفقدون أرواحهم» بعد مقتل شرطي فرنسي ورفيقته الاثنين على يد شخص متطرف. فيما دعا فالس في سياق آخر الاتحاد العام للعمل (سي.جي.تي) على وقف تنظيم التجمعات الحاشدة احتجاجاً على إصلاح قانون العمل.

صرح رئيس الوزراء الفرنسي اليوم الأربعاء قائلاً إن فرنسا تبذل قصارى جهدها لمنع وقوع هجمات ارهابية إلا أنها ستتعرض للمزيد منها. وذلك بعد يوم من مقتل شرطي فرنسي ورفيقته على يد فرنسي بايع تنظيم «الدولة الإسلامية».
وقال فالس إن المخابرات والشرطة أحبطتا 15 هجوماً منذ عام 2013 ويخوضان معركة مستمرة لتعقب الأشخاص الذين سيتحولون إلى إرهابيين.
وتابع لإذاعة فرنسا الدولية «نحن بحاجة إلى تضييق الشبكة ومنح الشرطة والمخابرات كل ما يحتاجان إليه ولكننا سنشهد المزيد من الهجمات، مضيفاً «سيفقد المزيد من الأبرياء أرواحهم».

ويدعو للتهدئة…
وفي سياق آخر حث رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الاتحاد العام للعمل (سي.جي.تي) على وقف تنظيم التجمعات الحاشدة المناهضة لإصلاح قانون العمل في باريس بعد أعمال عنف شابت المظاهرات أمس الثلاثاء.
وقال إن الحكومة لن تتراجع عن الإصلاحات العمالية المتنازع عليها غداة يوم من اشتباك شبان ملثمين مع شرطة مكافحة الشغب أثناء مسيرة في باريس مضيفاً «لا يمكن أن نصدر حظراً عاماً (على المظاهرات) لكننا سنكون على قدر المسؤولية. وتابع «لا يمكن أن نقبل هذه المشاهد المخزية عندما تخرج الأمور عن السيطرة».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق