سياسة لبنانية

المشنوق: تفجير بنك بلوم استهداف سياسي

حزب الله: التفجير يهدف الى اعطاء انطباع باننا حزب ارهابي

أشار وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق الى «أنه من الواضح سياسياً» أن مقر لبنان والمهجر (بنك بلوم) كان هدف التفجيرالذي وقع في وسط بيروت، مضيفاً أن الهجوم لا علاقة له بتنظيم «الدولة الإسلامية» الجهادي الذي نفذ تفجيرات انتحارية في بيروت. فيما علقت مصادر «حزب الله» مشيرة الى ان «تفجير فردان يهدف الى إعطاء انطباع بأننا حزب ارهابي».

ولم تعلن على الفور أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي تسبب في وقوع أضرار مادية دون خسائر بشرية.
كما لم ينتظر حزب الله كثيراً حتى يعلق على التفجير الذي إستهدف مبنى «كونكورد» حيث يوجد المركز الرئيسي لبنك لبنان والمهجر، حيث صدر عنه تعليق غير رسمي يعتبر أولياً على ما جرى مساء الأحد، وقالت مصادره أن «تفجير فردان يهدف إلى زيادة الضغط على حزب الله ودفع المصارف اللبنانية إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات».
وأشار المصدر، الى أن «الحزب يرى أن هذا التشويه المتعمد لصورته يقصد منه إظهار الحزب كحزب عنفي» معتبراً أن «الهدف من التفجير إعطاء انطباع بأننا حزب إرهابي يمارس العنف بحق كل من يخالفه».
واكدت مصادر الحزب اننا لا نمارس الاٍرهاب تجاه اي مصرف حتى لو كان خاضعاً للتعليمات الأميركية وان أزمة المصارف تحل بالآليات القانونية.
ويأتي القطاع المصرفي اللبناني في صلب أزمة متصاعدة منذ أن أقرت الولايات المتحدة قانوناً يستهدف التضييق على الأصول المالية لحزب الله اللبناني. ونددت الجماعة الشيعية القوية بالبنك المركزي بسبب تطبيق القانون في لبنان.
وبنك بلوم هو أحد البنوك التي أغلقت حسابات مصرفية  لأشخاص يشتبه في صلتهم بحزب الله الذي لم يعلق حتى الآن على الانفجار.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص قوله إن «الانفجار ناتج عن عبوة موضوعة في حوض زهور إلى جانب الجدار الملاصق لمبنى بنك لبنان والمهجر وليس في داخل المبنى وتقدر زنتها بـ 5 كيلو غرامات من المواد المتفجرة».

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق