متفرقاتمن هنا وهناك

فعلتها رولينغ مرة اخرى… مسرحية هاري بوتر الجديدة تسحر العشاق!

بأزياء مدرسة السحر هوغورتس والعصي السحرية، ألقى العشاق المتلهفون نظرة أولى على الحلقة المقبلة من سلسلة هاري بوتر الشهيرة التي نالت استحسانا في أول عرض مسبق لها على مسرح في لندن.
 
وتعيد مسرحية (هاري بوتر والطفل الملعون) عالم السحرة والساحرات الذي ابتكرته المؤلفة جي.كي.رولينغ إلى الحياة وتدور أحداثها بعد 19 عاماً من أحداث الكتاب الأخير عن الساحر المحبوب وصديقيه رون ويزلي وهيرميوني جرينجر.
وبدأ عرض المسرحية وهي القصة الثامنة في السلسلة بشكل أولي مساء الثلاثاء في مسرح بالاس بلندن الذي اصطفت أمامه طوابير طويلة من المعجبين.
وتتتبع المسرحية التي ستعرض على جزئين قصص الأصدقاء الثلاثة مع دخولهم مرحلة البلوغ وبعدما أصبح بوتر موظفاً مستنزفاً في وزارة السحر يحاول التعامل مع معاناة ابنه الأصغر ألبوس مع ميراث أسرته الشهيرة.
ولم تكشف تفاصيل أخرى كثيرة عن المسرحية وطلبت رولينغ التي تحولت كتبها إلى سلسلة أفلام ناجحة حطمت أرقاماً كثيرة في شباك التذاكر من الجمهور عدم إفساد القصة على الآخرين.
وقال كالوم فوسيت وهو أحد المعجبين «أحببت الأفلام للغاية لكن بعد مشاهدة هذه (المسرحية) أقول، انسوا الأفلام. هذه رائعة وفيها كل شيء».
وقال أولي ساوثغيت وهو معجب آخر «كانت رائعة ومذهلة. إنها نسخة مختلفة تماماً من كل شيء يحبه الجميع في الكتب. المؤثرات البصرية التي استخدموها مختلفة عن أي شيء رأيته في حياتي».
والمسرحية مستندة على قصة كتبتها رولينغ مع المؤلف المسرحي جاك ثورن والمخرج جون تيفاني. وقال صحفيون إن الجمهور كان مسحوراً.
وكتبت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية «جاء الجمهور بحثاً عن السحر ووجدوه بوفرة… هل فعلتها رولينغ مرة أخرى؟ الجمهور لم يكن لديه أي شك».
وعلى تويتر قالت رولينغ إن رد الفعل على العرض المسبق الأول كان «رائعاً».
ويبدأ عرض مسرحية (هاري بوتر والطفل الملعون) يوم 30 تموز (يوليو).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق