اخبار النجومالاسبوع الفني

مسرحية بترا للاخوين رحباني على مسرح مدرسة اليسوعية طرابلس

قدم طلاب صفوف EB7 وEB8 في مدرسة اليسوعية طرابلس، مسرحية بترا للاخوين الرحباني، بمناسبة نهاية العام الدراسي، في حضور مديرة المدرسة الاخت جورجيت خلف والهيئتين التعليمية والادارية واهالي الطلاب.

اشرف على تدريب الطلاب المشاركين من غناء ورقص وتمثيل، المعلمات زينة الخوري وندين فنيانوس وماريا دويهي يمين، تحكي قصة تاريخية في مدينة بترا جنوب الأردن، حيث يذهب ملك بترا ليحارب الرومان الغزاة، ويترك زوجته الملكة شكيلا لتتولى مهام الحكم في غيابه، وابنته الوحيدة بترا ذات السبعة أعوام. يصل جنديان رومانيان باتريكوس ولايوس مع بقية القوافل ويدعيان انهما يريدان حفظ كنوزهما في الخزنة. فقام باتريكوس ولايوس بخطف الأميرة الصغيرة واحتفظا بها كرهينة وأخذاها خارج المملكة. بدأت محاولات يائسة للعثور على الأميرة المخطوفة وهدد باتريكوس الملكة بأن عواقب خطيرة ستحدث إذا لم تخبر زوجها بضرورة الانسحاب من المناطق التي حررها من حكم الرومان. وعندما رفضت الملكة خيّرها بين نصر المملكة أو حياة ابنتها بترا. رفضت الملكة أن تضحي بحرية المملكة وبدماء كل الجنود الذين ماتوا وأمرت الجنود بإعدام الرسول علناً. في النهاية يعود الملك متوجاً بالنصر لكن فرحه ينتهي بالأسف عندما تخبره الملكة بالثمن الذي دفع لكي يتحقق النصر.
وفي ختام الحفل وبأجواء من البهجة والسرور الممزوج بالتصفيق الحار والرقص على ألحان أغنيات المسرحية شكرت الاخت خلف الطلاب على ادائهم المميز والرائع كما شكرت المشرفين على تدريبهم خصوصاً المعلمات الخوري وفنيانوس ودويهي، واكدت ان المدرسة ستبقى رائدة في المجالات التعليمية والثقافية والتربوية والرياضية والاجتماعية فضلاً عن تربية الطلاب في المحافظة على البيئة والتراث والعادات الاجتماعية والتقاليد اللبنانية العريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق