متفرقاتمن هنا وهناك

شخصيات سياسية ورياضية وفنية بارزة تشارك الجمعة في جنازة محمد علي كلاي

ستشارك شخصيات سياسية ورياضية وفنية بارزة في جنازة الملاكم الأسطورة محمد علي كلاي الذي سيشيع إلى مثواه الأخير الجمعة في مسقط رأسه في مدينة لويزفيل. وإضافة إلى بيل كلينتون ورجب طيب أردوغان سيشارك كل من ويل سميث والبطل السابق في الوزن الثقيل لينوكس لويس في هذه المراسم. وتم توزيع 30 ألف تذكرة على الجمهور لحضور حفلي تأبين لمحمد علي كلاي في ساحتين رياضيتين في لويزفيل يومي الخميس والجمعة.

سيكون الممثل الأميركي ويل سميث والبطل السابق في الوزن الثقيل لينوكس لويس بين من سيحملون نعش أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي أثناء تشييعه إلى مثواه الأخير يوم الجمعة المقبل وسينضمون إلى قائمة من السياسيين والزعماء الدينيين والرياضيين والفنانين البارزين.
حيث ستتجمع عائلة محمد علي يوم الجمعة للصلاة على الجثمان وحضور الجنازة التي ستطوف أنحاء مدينة لويزفيل مسقط رأس الملاكم «الأسطورة».
وسيلقي الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والممثل الكوميدي بيلي كريستال كلمات في مراسم عامة لتأبين محمد علي الملاكم الأسطورة والناشط المناهض للحرب الذي استحوذ على اهتمام العالم في عقدي الستينيات والسبعينيات.
وأعلن بوب جونيل المتحدث باسم عائلة محمد علي يوم الإثنين تفاصيل جنازة بطل العالم السابق في الملاكمة الذي توفي يوم الجمعة عن 74 عاماً.
ولعب سميث دور محمد علي في فيلم حمل الاسم نفسه في عام 2001 والذي رشح عنه لجائزة أوسكار وأصبح منذ ذلك لحين صديقاً للعائلة.
ولويس المولود في لندن والذي مثل في ما بعد كندا في الأولمبياد هو أحد ثلاثة ملاكمين – مع محمد علي وإيفاندر هوليفيلد – فازوا بلقب بطل العالم في الوزن الثقيل ثلاث مرات.
وسيشارك هؤلاء مع أقارب محمد علي وأصدقاء العائلة في حمل النعش في الجنازة التي ستقام الجمعة في بلدة لويزفيل.
وجرى توزيع أكثر من 30 ألف تذكرة على الجمهور لحضور حفلي التأبين المقررين يومي الخميس والجمعة في ساحتين رياضيتين بالمدينة.
وتجمع يوم الإثنين حوالي 300 من عشاق الراحل ممن لم يستطيعوا الانتظار خارج المنزل الذي قضى فيه محمد علي طفولته في مراسم تأبين قادها زعماء إسلاميون وغريغ فيشر رئيس بلدية لويزفيل.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق