مدنمفكرة الأسبوع

الفايننشال تايمز: قطر تشتري برجاً في سنغافورة بمبلغ 2،4 مليار دولار

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريراً كشفت فيه عن صفقة نادرة تجريها قطر بشرائها لبرج يضم مكاتب لشركات عالمية في سنغافورة بمبلغ 2،4 مليار دولار.

ويقول التقرير، الذي كتبه مراسلاً الصحيفة في هونغ كونغ وسنغافورة، إن صندوق الثروة السيادية القطرية، «جهاز قطر للاستثمار»، يعقد اتفاقاً لشراء برج «أسيا سكوير» الأول في صفقة نادرة يعتقد أنها ستشكل نقطة تحول في سوق العقارات في سنغافورة.
ويضيف التقرير أن مبنى البرج يضم مكاتب شركات، أمثال غوغل وسيتي غروب، وهو جزء من البرجين اللذين تملكهما شركة بلاك روك في سنغافورة.
ويكشف التقرير عن أن جهاز قطر للاستثمار سيدفع مبلغ 1960 دولاراً لكل قدم مربع، ما يجعل هذه الصفقة واحدة من أعلى صفقات شراء المباني في العالم بالقياس إلى الموقع وحجم المبنى.
ويضيف التقرير أن هذه الصفقة تأتي في وقت باتت فيه سوق تأجير المكاتب في سنغافورة تعاني من ضغوطات مع تخفيضات البنوك التي أضعفت الطلب عليها.
ويقول التقرير إن الحي التجاري في سنغافورة سيشهد إطلاق ما مساحته 3،6 مليون قدم مربع من المكاتب، أي ما يعادل ثلاث مرات معدل الطلب السنوي في المدينة، بحسب تقديرات خبراء العقارات، ويضرب مثلاً ببناية واحدة هي «مارينا وان» المقابلة لبرج آسيا سكوير التي ستوفر ما مساحته 1،88 مليون قدم مربع لبناء مكاتب.
ويتوقع التقرير انخفاض الايجارات في منطقة خليج مارينا التي تشكل المركز المالي بنسبة 10 إلى 12 في المئة خلال هذا العام، بعد انخفاضها بنسبة الخمس العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق