رئيسيسياسة عربية

تعرض موقع «الوطن» السعودية للقرصنة على خلفية النزاع في اليمن

اعلنت صحيفة «الوطن» السعودية الخميس ان موقعها الالكتروني تعرض لقرصنة من الخارج لوقت قصير ونشر معلومات كاذبة حول العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

واوردت الصحيفة في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان «موقع الصحيفة الالكتروني تعرض للاختراق عند الساعة 09،20 صباح الخميس (06،20 ت غ) من مجموعات معادية من خارج السعودية».
وتابع البيان ان «المخترق عمد الى بث احاديث كاذبة نسبها الى ولي العهد الامير محمد بن نايف تخالف الحقيقة ولا اساس لها من الصحة».
وانتشر التصريح الكاذب لولي العهد السعودي في عدد من مواقع الاخبار العربية لا سيما الموالية لايران، حيث نسب له القول ان «عملية عاصفة الحزم طال امدها وخرجت عن توقعاتنا». وهو ما نفته الصحيفة.
واضاف بيان الصحيفة «تمكن المختصون بالصحيفة من استعادة الموقع ومباشرة التحقيق فيه».
وتقود السعودية منذ نهاية اذار (مارس) 2015 تحالفاً عربياً داعماً لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
ويسيطر المتمردون منذ ايلول (سبتمبر) 2014 على صنعاء وتابعوا التقدم جنوباً واستحوذوا على مناطق في وسط البلاد وجنوبها. ومكن التحالف القوات الحكومية من استعادة خمس محافظات جنوبية منذ تموز (يوليو).
وادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 6400 شخص وتهجير زهاء 2،8 مليوني شخص، بحسب ارقام الامم المتحدة.
وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، قطعت الرياض علاقاتها مع طهران بعد تظاهرات ادت الى احراق السفارة السعودية وقنصلية، عقب اعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.
ويدور خلاف بين ايران والسعودية بسبب عدد من القضايا الاقليمية وخصوصاً النزاع في سوريا واليمن.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق