معارض

إفتتاح “It’s a crazy world” لمصطفى خالدي

بمناسبة إعادة إفتتاحها، قدّمت صالة عرض «حرفيّو لبنان والشرق» (Artisans du Liban et d’Orient) أعمال الفنّان مصطفى خالدي ضمن معرض بعنوان  “It’s a crazy world”.

حضر الافتتاح الوزير السابق وليد الداعوق وسفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن وسفير بريطانيا هيوغو شورتر وسفير سويسرا فرنسوا برّاس وسفير المكسيك جايم امارال وسفير باكستان أفتاب أحمد خوخر، بالاضافة الى شخصيّات إجتماعية، وهاوي المجموعات، ومتذوقي الفنّ، والإعلام.
«It’s a crazy world” عبارة عن مجموعة من اللوحات، من خلالها أراد مصطفى خالدي زعزعة الثوابت وتحفيز الفكر. وقال: «كل من لوحاتي تعكس السهولة والصعوبة في هذا العالم، وكذلك تستحضر مفاهيم الحرية، وحالة الإنسان والطبيعة». وأضاف: «من خلالها، أردت أن أوجّه رسالة سلام وأمل، وأن أعكس الأفضل في هذا العالم».
ولد مصطفى خالدي في بيروت عام 1969 وتنقّل ما بين لبنان وفرنسا والولايات المتحدة الاميركية.
فنّان عصامي، أخذ دروساً في الفن في Baum School of Art في الولايات المتحدة عام 1999. وهو أيضاً مصمّم مجوهرات وملحّن.
قدّم في باريس أعماله في صالة عرض Sami Kinje، وتصاميم مجوهراته في صالة عرض Caravan.
كان أول معرض فردي له في صالة عرض «44 سوق النجّارين» عام 2003 والثاني في 2009. كما عَرَضَ أعماله في لندن عام 2010، تحت عنوان Raw Visions في صالة عرض Rose Issa Projects.
كما قُدّمت تصاميم كل من: Bokja، Johnny Farah، Rasha and Mary-Lynn، Alya Tannous، وMaison Tarazi.
يستمر المعرض لغاية الخميس 16 حزيران (يونيو) في صالة عرض «حرفيّو لبنان والشرق» (Artisans du Liban et d’Orient)، عين المريسة (قرب فندق السان جورج)، من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق