دولياترئيسي

التايمز: البريطانيون منقسمون بالتساوي بشأن البقاء أو الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة يوغوف ونشر اليوم الاربعاء أن البريطانيين منقسمون بالتساوي بشأن البقاء أو الانسحاب من الاتحاد الأوروبي فيما تكافح حملة البقاء في الاتحاد للحصول على تأييد الناخبين الفقراء لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي يتزعم الحملة.

وقدر الاستطلاع الذي أجري لصالح صحيفة التايمز أن التأييد لحملة البقاء في الاتحاد بلغ 41 بالمئة متراجعاً ثلاث نقاط مئوية عن الأسبوع الماضي بينما ارتفع التأييد للانسحاب نقطة مئوية واحدة إلى 41 بالمئة أيضاً.
وقال أربعة بالمئة ممن شملهم الاستطلاع إنهم لن يصوتوا بينما لم يحسم 13 بالمئة رأيهم قبل أقل من شهر من الاستفتاء.
وجاءت نتائج استطلاعات الرأي التي تتابعها أسواق المال عن كثب متقاربة لكن المعسكر المؤيد للبقاء في الاتحاد أظهر تقدما فيما يبدو في الأيام العشرة الماضية.
غير أن استطلاعاً أجرته مؤسسة آي.سي.إم. ونشر امس الثلاثاء أظهر تقارب الطرفين المتنافسين. وقالت مؤسسة يوغوف اليوم الأربعاء إن الاستفتاء يضر بالثقة في كاميرون بعد أن حذر من المخاطر على اقتصاد بريطانيا وأمنها إذا أيد الناخبون الانسحاب.
وسيصوت البريطانيون في استفتاء تاريخي في 23 حزيران (يونيو) سيقرر مستقبل بريطانيا في الاتحاد الأوروبي الذي انضمت إليه في عام 1973. وقالت مؤسسة يوغوف إن الاستطلاع أجري يومي 23 و24 أيار (مايو).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق