متفرقاتمدن

مترو لندن طوال الليل بدءاً من 19 اب

يبدأ في التاسع عشر من اب (اغسطس) المقبل عمل مترو الانفاق في لندن طوال الليل، بحسب ما اعلن رئيس بلديتها الجديد صادق خان امس الاثنين، بعد تأخير لأكثر من عام بسبب احتجاجات عمالية متخوفة من هذه الخدمة.

وسيطلق على خدمة المترو الليلية اسم «نايت تيوب»، وهي ستشمل اولاً خطي «فيكتوريا» و«سنترال» اللذين يجتازان العاصمة البريطانية من شمالها الى جنوبها، ومن غربها الى شرقها، على ان تتسع لتشمل خطوط بيكادلي وجوبيلي ونورثرن في الخريف.
وسيمر قطار واحد كل عشر دقائق تقريباً، ليالي الجمعة والسبت، علماً ان المترو يتوقف حالياً عند الساعة الواحدة فجراً في ليالي نهاية الاسبوع، وعند منتصف ليل باقي الايام.
وقال خان الذي انتخب رئيساً للبلدية في وقت سابق هذا الشهر «تشغيل مترو الانفاق ليلاً حيوي تماماً لخططي لدعم وتنمية اقتصاد لندن الليلي بخلق المزيد من الوظائف والفرص لجميع اللندنيين».
ويتوقع ان تتيح خدمة المترو الليلية الفي فرصة عمل.
وقال بيان من مكتب خان إن الرحلات الليلية – التي ستنخفض في المتوسط 20 دقيقة وفي بعض الرحلات ساعة كاملة – ستدعم حوالي 2000 وظيفة دائمة وستعزز اقتصاد لندن بحوالي 360 مليون جنيه استرليني (521 مليون دولار).
وكان مقرراً ان تنطلق هذه الخدمة في الثاني عشر من ايلول (سبتمبر) من العام 2015، الا ان اطلاقها تأجل بسبب تحركات احتجاجية لعمال المترو القلقين من ان يكون للخدمة الجديدة تداعيات سلبية على ظروف عملهم.
وقد نفذ العمال اضرابات عدة ادت الى خنق شوارع العاصمة بالازدحام.
ورغم التقدم في المفاوضات، ما زالت قضايا عدة عالقة اهمها المخاوف الامنية، بحسب ميك كاش الامين العام لنقابة العمال.

أ ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق