اضواء و مشاهير

هوليوود تمنح انجلينا جولي «اوسكار شرفي» لأعمالها الانسانية

كرمت صناعة السينما في هوليوود النجمة أنجلينا جولي عن أعمالها الانسانية ومنحتها جائزة الأوسكار الشرفي لدفاعها عن حقوق الانسان واللاجئين خلال مشوارها الفني.
وحصل أيضاً النجم ستيف مارتن والنجمة أنجيلا لانسبري ومصمم الأزياء بييرو توسي على «جوائز اوسكار شرفية» لمساهماتهم في صناعة السينما.
وقدمت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية جوائز الحكام الشرفية السنوية للنجوم في حفل زخر بالمشاهير، ورافق انجلينا التي ارتدت فستاناً اسود طويلاً خطيبها الممثل براد بيت ومادوكس احد ابنائهما الستة.
وكانت عائلتها الكبيرة موضع نكات من جورج لوكاس الذي يقف وراء سلسلة افلام «ستار وورز»، والممثلة الاسطورية جينا رولاندز.
وتساءلت هذه الاخيرة في كلمتها التكريمية كيف تجد انجلينا جولي «الوقت للقيام بكل ما تقوم به. فهي تشارك في افلام كثيرة وتكتب افلاماً وتخرجها ولها عائلة كبيرة، نحو عشرين شخصاً بحسب الحصيلة الاخيرة، وعليها ان تبقي البسمة على وجه براد بيت ايضاً».
وتسملت انجيلينا الجائزة من جورج لوكاس، بتأثر كبير مستذكرة والدتها مارشلين برتران التي توفيت العام 2007 عن 56 عاماً جراء اصابتها بالسرطان، وقالت: «لقد اعطتني الكثير من الحب والثقة بالنفس لكنها اكدت لي خصوصاً ان لا قيمة لشيء ان لم تكن حياتي مفيدة للاخرين». واضافت: «عندما التقيت بالناجين من الحروب والمجاعات والاغتصاب أدركت كيف هي حياة معظم سكان هذا العالم… أدركت كم كنت أعيش في عزلة عن الآخرين وأصبحت مصرة على عدم العيش بهذه الطريقة ثانية».
وتوجهت إلى خطيبها الممثل براد بيت قائلة: «حبيبي، حبك ودعمك وارشادك تجعل كلّ ما أقوم به ممكناً». كما توجهت الى ابنها مادوكس بالقول: «لن أبكي، أعدك، لن أحرجك. أنت وأخوتك سعادتي ولا شرف أكبر في هذا العالم من أن أكون أمكم».
ويذكر ان من بين من حصلوا من قبل على هذه الجائزة عن أعمالهم الانسانية النجمين الراحلين اليزابيث تايلور وبول نيومان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق