رئيسيسياسة عربية

العراق يعلن استعادته السيطرة على قضاء الرطبة بالانبار

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والحكومة المحلية في محافظة الانبار في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أن القوات الأمنية العراقية ومقاتلي العشائر «تمكنوا من استعادة السيطرة بالكامل على قضاء الرطبة من تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية ورفع العلم العراقي فوق أبنيتها».

وتقع الرطبة على مسافة 360 كيلومتراً الى الغرب من مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
ووجّه الرئيس العراقي فؤاد معصوم «رسالة تهنئة» الى الشعب العراقي «بالانتصار البطولي الجديد لقواتنا المسلحة على فلول تنظيم داعش الارهابي بتحرير قضاء الرطبة».
واعرب الرئيس العراقي عن ثقته بان «هذا الانتصار اللامع يمثل خطوة حاسمة نحو الانتصار النهائي القريب على الارهاب وتحرير جميع الاراضي العراقية من دنسه»، على حد قول الرسالة.
ولم يتسن تأكيد خبر استعادة الرطبة بالكامل من مصادر مستقلة.
وكانت القوات العراقية دخلت بلدة الرطبة في وقت سابق من يوم الثلاثاء من جهة الجنوب وسيطرت على حي الانتصار فيها، حسبما نقلت وكالات الانباء عن الناطق العسكري صباح النعمان الذي اضاف «نتوقع ان نصل الى مركز الرطبة صباح الاربعاء».
وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إن الدروع والمدفعية تشارك في العملية التي تتمتع باسناد جوي توفره القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وقال الناطق إن القوات العراقية لم تواجه مقاومة تذكر لدى تقدمها واختراقها خطوط تنظيم الدولة الاسلامية الدفاعية، لكنه اضاف انه يتوقع ان يكون مسلحو التنظيم قد سكنوا في المباني وسيلجأون الى حرب شوارع.
يذكر ان الرطبة تعد «منطقة اسناد» استراتيجية بالنسبة الى التنظيم المذكور، يستخدمها لاعداد القوات التي يرسلها الى جبهات القتال الى الشمال والشرق.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق