رئيسيسياسة عربية

مقتل 4 مسلحين و 4 من رجال الشرطة في عملية امنية جنوبي تونس

فجر مسلح الحزام الناسف الذي كان يرتديه فقتل 4 من رجال الشرطة اثناء عملية امنية كانت تقوم بها قوات الامن جنوبي تونس يوم الاربعاء، حسبما قالت وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان إن اشتباكا اندلع بين مسلحين في ولاية تطاوين الجنوبية ووحدة من الحرس الوطني كانت ترد على معلومات افادت باستعداد مسلحين لتنفيذ هجمات قرب العاصمة التونسية.
وجاء في البيان أن عملية امنية انطلقت يوم الاربعاء لتعقب «عناصر ارهابية» كانت قد جاءت من مناطق مختلفة الى البلاد للتحضير للقيام بهجمات متزامنة، «توفّرت معلومات مفادها تحصّن مجموعة إرهابية بمنازل مهجورة بمنطقة المعونة بمعتمدية الصمار ولاية تطاوين، حيث تحولت وحدات الحرس الوطني إلى المكان المذكور وجرى تبادل لإطلاق النار بين الوحدات المذكورة وعنصرين إرهابيين، تمّ القضاء على عنصر إرهابي في حين فجّر العنصر الإرهابي الثاني نفسه بحزام ناسف ممّا أسفر عن إستشهاد ضابطين وعوني حرس وطني».
وجاء في بيان وزارة الداخلية ايضاً أن «حصيلة الإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهم ارتفعت إلى أربعة عناصر بالإضافة إلى القبض على مجموعة من العناصر الاخرى وحجز كمية من الأسلحة التي تتمثّل في أسلحة كلاشنكوف ورمانات يدوية ومسدّسات وذخيرة».
وقالت الوزارة إن «العمليات الأمنية متواصلة».
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق