سياسة لبنانية

الراعي التقى هولاند في الاليزيه

التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الاليزيه، في زيارة رسمية. وقد استقبله هولاند أسفل سلم القصر الرئاسي، ضمن التشريفات الرسمية وبعد عزف فرقة من الحرس الجمهوري لدى وصوله الى باحة الاليزيه.
ورافق البطريرك الماروني راعي ابرشية فرنسا المارونية والزائر الرسولي على اوروبا المطران مارون ناصر الجميل والقائم بأعمال السفارة اللبنانية في فرنسا غادي خوري ومدير مكتب الاعلام والبروتوكول في بكركي المحامي وليد غياض.
تأتي هذه الزيارة متابعة للقاء الاخير بين هولاند والراعي الذي حصل في بيروت منذ حوالي الاسبوعين وللمواضيع التي كانت قد بدأ البحث بها بدءاً من رئاسة الجمهورية والحضور المسيحي في الشرق وتنامي الإرهاب وصولا الى موضوع النازحين السوريين في لبنان وكيفية مساعدة الأسرة الدولية وبشكل خاص الفرنسية على تحمل هذا النزوح.
وسينتقل الراعي بعد لقاء هولاند الى مجلس النواب الفرنسي للقاء رئيس المجلس كلود بارتولون وسيكون له بعد ذلك لقاء مع المديرة العامة لمنظمة الاونيسكو ايرينا بوكوفا. ويقيم سفير لبنان لدى الاونيسكو الدكتور خليل كرم حفل غداء على شرف البطريرك الماروني والوفد المرافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق