Life Styleموضة

ازياء «شانيل» في قلب هافانا… ومن روحها!

قدمت دار الأزياء الفرنسية «شانيل» أول عرض لها في هافانا كشفت فيه عن مجموعة أزياء جديدة مستلهمة من الثقافة الكوبية، وزاخرة بالأزياء الملونة السائدة في الجزيرة.

نظمت دار الأزياء الفرنسية «شانيل» لأول مرة عرض أزياء لها في هافانا، تابعه الكوبيون من شرفات منازلهم.
وقد اختارت «شانيل» العاصمة الكوبية لتقدم فيها أول عرض أزياء لها في أميركا اللاتينية كاشفة عن مجموعة «كروازيير» 2016/2017 الزاخرة باللفتات إلى الثقافة الكوبية من قبعات «سومبريرو» وسيجار وسيارات قديمة.
وقد اختير المدعوون بعناية كبيرة لحضور العرض ببطاقات موجهة إليهم خصيصا، وهم فنانون ومسؤولون كوبيون، فضلا عن مشاهير من هوليوود مثل فين ديزل وتيلدا سوينتون (الحائزة جائزة أوسكار سنة 2008) وجيرالدين تشابلن.

أما الكوبيون فهم خرجوا إلى شرفاتهم لمتابعة العرض وإلقاء التحية على المدعوين الذين وصلوا في سيارات قديمة ملونة تشتهر بها عاصمة بلدهم.
وقالت مارييلا كاسترو ابنة الرئيس راوول كاسترول ومديرة المركز الوطني للتوعية الجنسية «إن العالم ينفتح على كوبا. والجميع يرغب في اكتشاف التفاحة المحرمة والتلذذ بها»
وقد تم عرض الأزياء في جادة باسيو ديل برادو التي تبعد 300 متر عن الشاطىء والتي زينت للمناسبة. وجرى العرض الزاخر بالأزياء الملونة السائدة في الجزيرة وسط إجراءات امنية مشددة.
واختتم العرض بإطلالة للمصمم الشهير كارل لاغرفيلد على وقع أنغام الموسيقى التقليدية.
ويضاف عرض «شانيل» إلى سلسلة من الفعاليات التي أقيمت في الفترة الاخيرة وتركت أثراً كبيراً في الجزيرة الشيوعية، مثل زيارة باراك أوباما في آذار (مارس) وحفل «رولينغ ستونز» وتصوير مشاهد من سلسلة افلام «فاست أند فيوريوس».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق