سياسة لبنانية

عسيري: رؤية المملكة 2030 خريطة طريق اقتصادية متكاملة

أكد سفير المملكة العربية السعودية الدكتور علي عواض عسيري في تصريح اليوم أن «المملكة العربية السعودية تخطو مرة جديدة خطوات تاريخية تحظى باحترام دول العالم وتقديرها وتثبت أنها دولة تواكب العصر وتسهم في دفع الفكر الاقتصادي المعاصر وفتح آفاق علمية جديدة للمواطن السعودي».
أضاف: «رؤية المملكة العربية السعودية 2030» التي عني بإعدادها وإطلاقها برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، تعتبر خريطة طريق اقتصادية متكاملة تمكن المجتمع السعودي من تحقيق قفزات جبارة وتنقل الإدارة إلى مصاف عليا من التطور والرقابة وتستقطب الاستثمارات الأجنبية وتحقق أرباحاً كبيرة للخزينة العامة للدولة، وهي وليدة التصميم والإرادة والفكر الاستراتيجي الذي يتحلى به سمو ولي ولي العهد حفظه الله وتعكس حرص قيادتنا الرشيدة على التطوير المستدام في مختلف الجوانب الاقتصادية والعلمية والبحثية وعلى ضمان مستقبل رغيد لأبناء الوطن وشبابه خصوصاً في إطار من الشراكة الوطنية والشفافية وخلق مزيد من فرص العمل والحد من الفساد».
وتابع: «كما لابد من التأكيد أن «رؤية المملكة العربية السعودية 2030» تقدم نموذجاً ورداً. النموذج في اتخاذ القرارات الجريئة وتسخير الفكر العلمي لمصلحة تقدم الوطن وأبنائه ومواكبة التطور العالمي والاقتصاد الدولي. أما الرد فعلى الجهات التي حاولت تشويه صورة المملكة انطلاقاً من الأحداث المختلفة التي تشهدها المنطقة، فإذا بالرؤية السعودية ترد كيدهم إلى نحرهم وتؤكد أن الحكمة والعزم والحزم صفات ملازمة لقيادة المملكة العربية السعودية».
وختم: «حفظ الله بلادنا العزيزة وقيادتنا الرشيدة وسدد خطى أولياء الأمر إلى الخير والنجاح على الدوام».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق