أبرز الأخباردوليات

ترامب وكلينتون يفوزان بانتخابات «الثلاثاء الكبير» التمهيدية

حصد دونالد ترامب خمس ولايات جديدة في انتخابات «الثلاثاء الكبير» التمهيدية للجمهوريين. واعتبر ترامب نفسه بعد هذه النتيجة أنه «المرشح الطبيعي للجمهوريين»، ودعا منافسيه للانسحاب من السباق. وعن الديمقراطيين، فازت كلينتون بأربع ولايات.

أعلن الملياردير دونالد ترامب الثلاثاء أنه يعتبر نفسه «المرشح الطبيعي» للحزب الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض المقررة في تشرين الثاني (نوفمبر)، وذلك إثر اكتساحه الولايات الخمس حيث جرت انتخابات «الثلاثاء الكبير» التمهيدية.
ولدى إلقائه خطاب الفوز قال ترامب رداً على سؤال لصحافي «حتماً أعتبر نفسي المرشح الطبيعي»، مؤكداً أن منافسيه «السناتور (تيد) كروز والحاكم (جون) كيسيك يتعين عليهما الانسحاب من السباق» على نيل بطاقة الترشيح الجمهورية إلى الانتخابات الرئاسية.

كلينتون تفوز في أربع ولايات
وفازت هيلاري كلينتون بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية كونيتيكت لترفع بذلك رصيدها في انتخابات «الثلاثاء الكبير» التمهيدية إلى أربعة انتصارات مقابل انتصار واحد لمنافسها الأوحد بيرني ساندرز، بحسب تقديرات وسائل إعلام أميركية.
ومع صدور نتيجة الانتخابات في كونيتيكت تسدل الستارة على نهار انتخابي طويل صوتت فيه أربع ولايات أخرى هي ميريلاند وديلاوير وبنسلفانيا التي فازت بها جميعاً وزيرة الخارجية السابقة ورود آيلاند التي أحرز فيها سناتور فرمونت فوزاً يتيماً.

فرانس24/ أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق