اخبار النجومالاسبوع الفني

«مع الوقت… يمكن» لجورج خباز تستقطب نجوم العالم العربي

امل عرفة : فنان عبقري متكامل وأحد العقول القليلة التي أغار منها

يستقطب مسرح الفنان جورج خباز في «الشاتو تريانو» نجوم العالم العربي، وقد حضر عروض مسرحيته الحالية «مع الوقت.. يمكن» كل من الفنانين: دريد لحام الذي قدم له أكثر من شهادة، حسين فهمي، المخرج سيف الدين السبيعي.

ومؤخراً، وبعد انتهاء عرض المسرحية، كان للنجمة السورية امل عرفة التي كانت تحضر برفقة ابنتيها دردشة مع «الوكالة الوطنية للاعلام – الصفحة الفنية» قالت خلالها: «هذه المرة الثانية التي احضر هذه المسرحية، وربما أحضرها مرة ثالثة، جورج خباز ليس كبيراً بل هو عبقري ومتكامل، هو دماغ وثقافة وموهبة ومشروع، هو يعرف ماذا يريد، هو فنان قلبه على بلده وهذا ما لمسته في مجموعة أعماله المسرحية والسينمائية، الحلول في هذه المسرحية بالغة الذكاء من حيث الإخراج وإدارة الممثلين واللحظات الفارقة في الكوميديا الساخرة، هذه الكوميديا التي أتذوقها كثيرا وأحبها كثيراً، رأيت كيف يتفاعل الجمهور معه، رأيت محبة الناس وأنا واحدة من جمهوره، إن سئلت يوما عن العقل الذي أغار منه سأجاوب «بأن عقل خباز أحد العقول القليلة التي أغار منها».
ثم نظرت امل عرفة الى جورج خباز وسألته بضحكة «متى سنعمل مع بعض جورج؟». وتابعت قائلة: «أحببت مسألة اللعب على الزمن في المسرحية وكان مدهشاً في هذه النقطة. لقد اصابتني هذه الدهشة لا سيما كيف يلعب بالأزمنة بين الماضي والحاضر والمستقبل، كيف يسخر من اللحظة التي يعيشها هو بعد عشرين سنة وعلى لسان شخصيته هو بالتحديد. هذه الدهشة التي أصابتني منذ زمن طويل لم يستطع أي فنان أن يجعلني أعيشها. جورج خباز هو فنان يغرد خارج السرب، لديه أدواته الخاصة والمستقلة، هو ملك لحاله، يقود مشروعه بيده ويمشي ولا ينتظر أو يلهث وراء نجومية أو شهرة يركض باتجاهها، لكنه شاء أم أبى هو نجم بكل معنى الكلمة، اقول ذلك بعد أن تابعته وتعرفت عليه بجلسات عدة ومحدودة، لكنها أظهرت لي حجم عمق رسالته وفنه وعقله وثقافته ووطنيته، انه شخص يعيش حالة زهد بكل شيء وحين يصل الفنان لهذه المرحلة يكون شبه نفسه وهذه ناحية تعجيزية وقد بلغها جورج خباز وهو أصلا كذلك».
وختمت عرفة: «هناك الكثير من النجوم يمرون على الدرب وينالون نجومية وشهرة وأضواء، ويكتب عنهم الكثير، لكن التاريخ لن يذكره، أما جورج خباز فسيذكره التاريخ وصحيح انني لن أحيا الى ما بعد المئوية لأذكر جورج بكلامي لكن أولادنا ستتذكر ما قلته والأجيال أيضاً».
وخباز الذي تأثر بشهادة الممثلة امل عرفة الى حد ذرف الدمع قال: «أعطتني أكثر مما أستحق، شهادة كبيرة من كبيرة، هي ممثلة ومطربة وفنانة راقية، لا أنكر أنني أبادلها الإعجاب منذ قدمت مسلسل دنيا بالجزء الأول وسحرت القلوب. أما لناحية الأخلاق فهي ابنة الملحن الكبير سهيل عرفة وترعرعت في هذا المناخ»، ثم نظر اليها وقال: «متى سنعمل مع بعض في مسرح أو فيلم أو مسلسل؟».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق