رئيسيسياسة عربية

الرئيس العراقي معصوم يقترح حلا للأزمة البرلمانية

اقترح الرئيس العراقي فؤاد معصوم عقد جلسة استثنائية للبرلمان العراقي بكامل أعضائه على ان يترأس تلك الجلسة أحد اعضاء المجلس لمناقشة أمر إقالة هيئة رئاسة المجلس.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية ان تلك المبادرة تهدف الى حل الازمة البرلمانية الحالية بعدما قام نواب بالبرلمان بإقالة رئيسه سليم الجبوري يوم الخميس الماضي ما تسبب في خلافات حادة بين الكتل السياسية داخل البرلمان وخارجه.
ونصت المبادرة كذلك على أنه خلال الجلسة يتم التصويت على استمرار رئاسة المجلس او اقالتها وفي «حال إصرار المجلس على إقالة هيئة الرئاسة، يتم انتخاب هيئة جديدة، وفي حال عدم الموافقة على ذلك تستمر هيئة الرئاسة الحالية بممارسة مهام عملها بحسب النظام الداخلي للمجلس».

انزال
وأعلن مجلس امن اقليم كردستان العراق في بيان له صدر امس الاثنين ان قوة مشتركة اميركية وكردية نفذت الاثنين عملية انزال جوي جنوب الموصل وقتلت قيادي في تنظيم «الدولة الاسلامية» واثنين من مرافقيه.
وكان شهود عيان ذكروا ان «مروحيات اميركية نفذت انزالاً جوياً على سيارة تقل ثلاثة قياديين في تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية قرب قرية الصلاحية التابعة لناحية حمام العليل جنوب الموصل، حيث أطلقت تلك المروحيات النار على سيارة وقتلت من فيها ثم نفذت انزالاً جويا، يعتقد بان الاميركان استولوا على وثائق وحواسيب واجهزة نقال كانت بحوزة القياديين الثلاثة قبل ان تغادر المكان».

بي بي سي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق