أرقامارقام الأسبوع

الذهب يتجه لتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع الطلب على الملاذات الآمنة

تماسك الذهب يوم الجمعة بعد هبوطه على مدى ثلاثة أيام لكنه يتجه لتكبد أول خسائره الأسبوعية في ثلاثة أسابيع مع ارتفاع الدولار والأسهم العالمية الذي حد من الإقبال على المعدن باعتباره من الملاذات الآمنة.

وكان المعدن الأصفر قفز إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء لكنه تخلى عن هذه المكاسب مع ارتفاع الأسهم العالمية لأعلى مستوياتها منذ أواخر كانون الأول (ديسمبر) يوم الخميس بدعم من بيانات اقتصادية صينية قوية وصعود أسعار النفط في وقت سابق هذا الأسبوع.
وتراجعت الأسهم الآسيوية والدولار يوم الجمعة لكنهما لا يزالا في طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية.
وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0،3 بالمئة إلى 1230،30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0646 بتوقيت غرينتش عقب نزوله 1،3 بالمئة في الجلسة السابقة. وخسر المعدن نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تتجه الفضة للصعود خمسة بالمئة على مدى الأسبوع مسجلة أكبر مكاسبها الأسبوعية في ستة أسابيع. وكانت الفضة بلغت أعلى مستوى لها منذ تشرين الأول (اكتوبر) في وقت سابق هذا الأسبوع قبل أن تتخلى عن بعض مكاسبها.
ويتجه البلاتين لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية على التوالي بينما يتجه البلاديوم لتسجيل أفضل أداء أسبوعي له في ستة أسابيع بارتفاعه 4،5 بالمئة.
وبحلول الساعة 0646 بتوقيت غرينتش ارتفعت الفضة 0،2 بالمئة إلى 16،18 دولار للأوقية بينما انخفض البلاتين 0،2 بالمئة إلى 986،5 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 0،2 بالمئة إلى 560،75 دولار للأوقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق