رئيسيسياسة عربية

١٣ قتيلاً من القوات الحكومية اليمنية في هجوم للمتمردين

قتل 13 عنصراً من القوات الحكومية اليمنية في هجوم للمتمردين على مواقع لها قرب صنعاء، في تواصل للمعارك رغم وقف اطلاق نار معلن منذ ايام، بحسب ما افادت مصادر عسكرية الخميس.

وقالت المصادر الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، «قتل 13 عنصراً على الاقل من الجيش الوطني (…) الاربعاء في هجوم واسع» شنه الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على مواقع للقوات الحكومية في مديرية نهم شمال شرق صنعاء.
واشارت المصادر الى «سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين خلال احباط الهجوم» الذي استهدف مواقع مستحدثة من القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي.
يأتي ذلك رغم دخول وقف لاطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الاحد الاثنين بالتوقيت المحلي (2100 ليل الاحد تغ)، يمهد لاستئناف مباحثات سلام برعاية الامم المتحدة في 18 نيسان (ابريل) بالكويت.
ويتعرض وقف النار لخروقات يومية، على رغم تعهد الاطراف احترامه.
وكانت مصادر عسكرية افادت الاربعاء عن مقتل ضابط برتبة عميد ركن في القوات الحكومية واصابة ستة عناصر في رصاص قنص وقذائف هاون اطلقها المتمردون في منطقة نهم.
كما افاد مسؤول محلي وآخر طبي الاربعاء عن مقتل ثلاثة اطفال تراوح اعمارهم بين ست وعشر سنوات اثر سقوط قذيفة هاون اطلقها المتمردون على قرية في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة.
وتأمل الامم المتحدة في ان تساهم المباحثات التي من المقرر عقدها الاسبوع المقبل في التوصل الى حل للنزاع الذي ادى بحسب ارقامها، الى مقتل زهاء 6300 شخص نصفهم تقريباً من المدنيين، منذ بدء عمليات التحالف الداعم للقوات الحكومية في آذار (مارس) 2015.

ا ف ب
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق