اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

وليام وكايت في بومباي: لعب الكريكت ولقاء نجوم بوليوود

لعب الامير وليام وزوجته كايت الكريكت مع اطفال والتقيا نجوم بوليوود خلال عشاء رسمي اقيم الاحد في اليوم الاول لزيارتهما للهند التي تستمر اسبوعاً.

وقد رمى وليام وكايت بعض الكرات على ملعب اوفال ميدان في بومباي بعدما التقيا ممثلين عن ثلاث جمعيات خيرية وتحادثا الى نجمي الكريكت الهنديين ساشين تندولكار وديليب فينساركار.
وكان الزوجان وصلا الى بومباي قبل ظهر الاحد ووضعا اكليلاً من الزهر على نصب قرب فندق «تاج محل بالاس». ومن ثم تبادل وليام وكايت اطراف الحديث مع موظفي هذا الفندق الفخم الذي تعرض لاعتداءات ارهابية اسفرت عن سقوط 166 قتيلاً في تشرين الثاني (نوفمبر) 2008.
وفي ملعب الكريكت استمعا الى عرض حول عمل الجمعيات الخيرية الثلاث التي تساعد الاطفال الفقراء في بومباي ومن ثم استقلا حافلة برفقة اطفال تتولى رعايتهم منظمة غير حكومية.
وبعد الكريكت توجه الزوجان الى موقع بانغانغا تنك الهندوسي حيث استقبلا باكاليل الورد. وقد لعبا كرة القدم مع اطفال فقراء من مدن الصفيح في عاصمة البلاد المالية.
ومساء الاحد التقى وليام وكايت نجوماً من بوليود ومقاولين بارزين خلال حفل استقبال اقيم في فندق تاج محل بالاس.
وقد ارتدت دوقة كامبريدج فستاناً ازرق طويلاً وسارت مع زوجها على السجادة الحمراء وتوقفت مبتسمة امام المصورين. ومن الممثلين الحاضرين شاه روح خان وانيل كابور وسونام كابور وايشوارا راي باكنان.
ويختتم وليام وكايت محطتهما في بومباي الاثنين مع لقاء بمقاولين شباب.
ويتوجه دوق ودوقة كامبريدج بعد ذلك الى نيودلهي حيث يلتقيان رئيس الوزراء ناريندرا مودي حول مأدبة غداء ومن ثم الى ولاية آسام لزيارة متنزه كازيرانغا الوطني.
وسيزور وليام وكايت مملكة بوتان ليومين وينهيان رحلتهما الى الهند في اغرا في ولاية اوتار براديش.
وتأتي زيارة الامير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش بعد والده الامير تشارلز، قبيل بلوغ الملكة اليزابيث الثانية التسعين من العمر في 21 نيسان (ابريل). وهي اكبر زيارة لوليام وكايت منذ ولادة ابنتهما الاميرة شارلوت قبل عام تقريباً. ولا يرافق الامير جورج المولود في تموز (يوليو) 2013 ولا الاميرة الصغيرة والديهما في الرحلة هذه.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق