Life Styleمتفرقات

بيع كرسي كاتبة هاري بوتر بـ 400 ألف دولار!

بيع كرسي خشبي استخدمته جيه.كيه رولينغ عندما كانت تكتب أول جزأين من سلسلة هاري بوتر الشهيرة بـ 394000 دولار في مزاد بنيويورك ما يشكل ثمانية أمثال سعره عند افتتاح المزاد.

وحصلت الكاتبة البريطانية على الكرسي الذي زينته بكتابة جملة «كتبت هاري بوتر وأنا أجلس على هذا الكرسي» ضمن طقم مائدة أعطي لها حين كانت أما تعاني لتربية طفلها بمفردها في اسكتلندا.
عرض الكرسي للبيع رجل الأعمال جيرالد غراي الذي كان قد اشتراه في عام 2009. وبيع في مزاد لدار «هيريتدج للمزادات» يوم الأربعاء لمشتر تقول الدار إنه يفضل عدم ذكر اسمه.
وقال جيمس غانون مدير قسم الكتب النادرة بالدار إن الكرسي نفسه غير ذي قيمة عالية لكن قيمته الأدبية هي ما منحته هذا الاحتفاء.
وأضاف جانون «هي (رولينغ) قالت إنه وقتها كان شيئاً يمكن أن تشتريه من متجر للسلع المستعملة والرخيصة. لكن المهم هنا هو أنها أخذت وقتاً لتزيينه وأنها قامت بالفعل بكتابة رواياتها عليه».
وشكلت كتب هاري بوتر السبعة التي تحكي قصة ساحر شاب وأصدقائه ظاهرة عالمية نتج عنها بيع أكثر من 450 مليون نسخة من السلسلة بالإضافة إلى ثمانية أفلام ناجحة ومتنزهات لعالم هاري بوتر في فلوريدا وكاليفورنيا.
وتبرعت رولينغ بالكرسي لمزاد يعود ريعه لجماعة خيرية للأطفال في بريطانيا بعد عدة أعوام من نشرها رواية (هاري بوتر وكأس النار) عام 2000.
وقال غراي ذو الأصول الإنجليزية إنه اشترى الكتاب عام 2009 بنحو 29 ألف دولار في مزاد آخر وإنه يأمل أن يعرض الكرسي في متحف أو في أحد متنزهات هاري بوتر. وأضاف أنه سيتبرع بعشرة في المئة من أرباح المزاد لمؤسسة خيرية للأطفال أنشأتها رولينغ.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق