أرقامارقام الأسبوع

الذهب يتراجع لكنه يتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في 5 أسابيع

تراجع الذهب من أعلى مستوى له في أسبوعين يوم الجمعة متخلياً عن بعض مكاسبه الكبيرة التي حققها الليلة الماضية لكنه يتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي له في خمسة أسابيع بدعم من النهج الحذر الذي يتبناه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في رفع أسعار الفائدة وعزوف المستثمرين عن المخاطرة.

وهبطت معظم الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة بينما تراجع الين قليلا من أعلى مستوى له في 17 شهراً أمام الدولار.
وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0،4 بالمئة إلى 1235،50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0653 بتوقيت غرينتش بفعل عمليات بيع لجني الأرباح بعد صعوده 1،5 بالمئة مساء الخميس. وكان المعدن قد بلغ أعلى مستوى له في أسبوعين عند 1243،50 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.
وعلى مدى الأسبوع زاد المعدن 1،1 بالمئة مسجلاً أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في الرابع من  آذار (مارس).
وصعد المعدن الأصفر 16 بالمئة في الربع الأول من العام مسجلاً أفضل أداء فصلي له في نحو 30 عاماً بفضل تكهنات بأن يرجىء مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع الفائدة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0،04 بالمئة إلى 15،20 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاتين 0،19 بالمئة إلى 953،85 دولار للأوقية وزاد البلاديوم 0،68 بالمئة إلى 536،65 دولار للأوقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق