اضواء و مشاهير

جوائز ايمي التلفزيونية تذهب للمسلسلات القديمة وتكافىء الرواد وتكرم روبن وليامز

بعد كل الحديث عن الوافدين الشبان الجدد وكيف أنهم يثرون الاعمال التلفزيونية ويشعلون السباق اختارت الصناعة التلفزيونية مساء الاثنين أن تعطي جوائز ايمي الكبرى لمسلسلين قديمين هما Breaking Bad وModern Family وأيضا لممثلين مخضرمين وقفوا كتفاً بكتف مع نجوم السينما.

وتعد جوائز ايمي أكبر جوائز التلفزيون في الولايات المتحدة ووزعت جوائزها مساء الاثنين في دورتها السادسة والستين.
وفاز مسلسل «بريكينغ باد» الذي تعرضه شبكة ايه.إم.سي التلفزيونية الذي يحكي قصة غريبة عن مدرس تحول الى زعيم عصابة مخدرات، بجائزة ايمي الكبرى التي تذهب لافضل عمل درامي وذلك للعام الثاني على التوالي بينما حصل بطل المسلسل برايان كرانستون على جائزة أحسن ممثل للمرة الرابعة عن دوره في هذا المسلسل.
وكان التصويت على الجائزة بمثابة حنين الى الماضي بعد ان انتهى المسلسل مع انتهاء موسمه الخامس وسط احتفاء كبير ونسبة عالية من المشاهدة. وتفوق المسلسل على مسلسل الحركة والاثارة “True Detective “ الذي تعرضه شبكة اتش.بي.أو التلفزيونية ويقوم ببطولته الممثل الاميركي الفائز بجائزة أوسكار ماثيو ماكونهي وزميله الممثل السينمائي وودي هاريلسون، لكن كرانتسون انتزع الجائزة الكبرى.
كما فاز مسلسل (مودرن فاملي) الذي تعرضه شبكة ايه.بي.سي بجائزة ايمي لأفضل مسلسل كوميدي. وهذا خامس عام على التوالي يفوز فيه (مودرن فاملي) بجائزة هذه الفئة.
وترك هذا الفوز مسلسل Orange Is the New Black للكوميديا السوداء الذي تعرضه نيتفليكس، كواحد من أكبر الخاسرين في هذه الليلة.

تكريم روبن وليامز
وتخلل حفل توزيع جوائز إيمي التلفزيونية  في دورتها السادسة والستين، محطة تكريمية للممثل الكوميدي الراحل روبن وليامز، وذلك بعد اسبوعين من وفاته منتحراً.
وبغصة في الحلق وارتعاشة في الصوت كرم الممثل بيلي كريستال وليامز وهو صديق قديم صعد معه الى الشهرة في الزمرة الكوميدية للسبعينيات نفسها، قائلاً ان الممثل الراحل «هو ألمع نجم في مجرة الكوميديا».
وقال كريستال «من الصعب جداً الحديث عنه في زمن الماضي لانه كان حاضراً جداً في حياتنا».
واضاف: «كان قلة من الممثلين من جيل وليامز القادرين على التنقل بمهارة بين الكوميديا والدراما والتنقل بين أدوار مختلفة مثل مربية بريطانية في (ميسيز داوتفاير) الى دوره الحائز على جائزة اوسكار في فيلم (جود ويل هانتينغ) الذي قام فيه بدور طبيب نفسي قادر على العطاء يتمتع بروح الابوة».
وقال كريستال في كلمة التأبين التي ألقاها وأعقبها عرض لمقتطفات من اعمال وليامز التلفزيونية «رغم أن عدداً من ألمع نجوم مجرتنا قد انطفأ وسكنت طاقتهم الا انهم وبشكل يشبه المعجزة ورغم انهم يحلقون في السماء بعيداً ستظل حياتهم الجميلة تسطع علينا دوما».
وفاز وليامز الحائز على الاوسكار بجائزة ايمي عامي 1987 و1988 .

(رويترز)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق