رئيسيسياسة عربية

استئناف عمليات استعادة بلدة هيت العراقية من داعش

استأنفت القوات العراقية فجر الخميس عملياتها العسكرية لاستعادة السيطرة على قضاء هيت احد ابرز المعاقل المتبقية تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية.
وتمكنت قوات الجيش ومكافحة الارهاب ومقاتلي العشائر من احكام السيطرة على بلدة كبيسة المجاورة الاسبوع الماضي لكنها توقفت بالتقدم صوب هيت بسبب الظروف الجوية والامطار.
وافاد بيان صادر من قيادة العمليات المشتركة ان «قوات جهاز مكافحة الارهاب وقوات الفرقة السادسة عشرة جيش عراقي وباسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف بدأت فجر اليوم (الخميس) بالتقدم نحو قضاء هيت من اجل تطهيره من دنس عصابات داعش الارهابي».
من جهته، اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون «تحرير الحي الصناعي ومعمل الغاز والدخول الى مدينة هيت».
واوضح أن «القوات العراقية من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش تمكنت من تحرير الحي الصناعي ومعمل الغاز والدخول الى مدينة هيت من الجهة الشرقية للمدينة»، مبيناً أن «مقاومة داعش ضعيفة وتقتصر على بعض الانتحارين الذين يتم التصدي لهم».
وتحاصر قوة من مقاتلي العشائر والشرطة الاتحادية المدينة من المحور الغربي والجنوبي للمدينة.
وتابع دبعون أن «العبوات الناسفة والالغام تعيق تقدم القوات الأمنية والتي يتم معالجتها من قبل الجهد الهندسي».
ويقع قضاء هيت على حوض نهر الفرات بين مدينتي الرمادي جنوباً وحديثة شمالاً.
وكانت القوات العراقية تمكنت من فرض سيطرتها بشكل عام على الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار خلال عملية عسكرية نهاية العام الماضي.
واذا ما تمت استعادة مدينة هيت فان ثلاث مدن رئيسية تبقى تحت سيطرة التنظيم الجهادي في هذه المحافظة التي تشترك بحدود واسعة مع سوريا والاردن، وهي كل من الفلوجة والرطبة والقائم.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق