أرقامارقام الأسبوع

النفط يتراجع بعد قفزة في المخزونات الأميركية وصعود الدولار

هبطت أسعار النفط دون 40 دولاراً للبرميل يوم الخميس لتتجه نحو تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في شهرين بفعل زيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية جديدة وصعود الدولار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت بواقع 9،4 مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين في مسح لرويترز بزيادة قدرها 3،1 مليون برميل.
وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 48 سنتاً إلى 39،99 دولار للبرميل بحلول الساعة 0908 بتوقيت غرينتش. وأغلق برنت يوم الأربعاء متراجعاً 1،32 دولار أو 3،2 في المئة لتصل خسارته هذا الأسبوع إلى نحو ثلاثة في المئة ويتجه نحو تسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ منتصف كانون الثاني (يناير).
وانخفض الخام الأميركي في العقود الآجلة 57 سنتاً إلى 39،22 دولار للبرميل ليتم تداوله دون المستوى المهم البالغ 40 دولاراً للبرميل.
وأنهى الخام الأميركي تعاملات يوم الأربعاء منخفضاً بواقع 1،66 دولار أو أربعة في المئة مسجلاً أكبر هبوط يومي في عقود أقرب استحقاق شهري منذ 11 شباط (فبراير).
وارتفع الخامان القياسيان في وقت سابق هذا الأسبوع بما يزيد عن 50 في المئة من أدنى مستوياتهما خلال أعوام والتي بلغاها في كانون الثاني (يناير).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق