دولياترئيسي

هل مستقبل ساركوزي مهدد بعد قبول القضاء بصحة تسجيلاته الهاتفية في قضية فساد؟

قبل القضاء الفرنسي الثلاثاء بصحة التسجيلات الهاتفية للرئيس السابق وزعيم حزب «الجمهوريين» اليميني نيكولا ساركوزي، والتي أدت إلى اتهامه بالفساد وإساءة استخدام النفوذ، ما يعني أنه سيخضع للمحاكمة قريباً.

قبلت محكمة التمييز الفرنسية الثلاثاء بصحة التسجيلات الهاتفية للرئيس السابق نيكولا ساركوزي (61 عاماً) والتي أدت إلى اتهامه بالفساد وإساءة استخدام النفوذ، ما يعني أن زعيم «الجمهوريون» اليميني المعارض سيخضع للمحاكمة قريباً، وقد يعني اعتباره غير مؤهل للترشح للانتخابات الرئاسية.
وفي هذه المكالمات الهاتفية مع محاميه تيري هرتزوغ على هاتف مسجل باسم «بول بيسموث» المستعار، يعرب ساركوزي عن قلقه مما سيفعله القضاء بمفكراته التي صودرت في إطار ملف التحقيق في إساءة الأمانة بحق المليارديرة ليليان بيتانكور.

مطبات قضائية على طريق ساركوزي؟
ويتحدث كذلك فيها عن مشروع الحصول من القاضي السابق في محكمة التمييز جيلبير أزيبر على معلومات مصنفة سرية مقابل التدخل لصالح الأخير لشغل منصب مرموق في موناكو. لكنه لم يفعل في نهاية المطاف.
وتقرر التنصت على المكالمات في إطار ملف آخر يتعلق بالحصول على تمويل لحملته الانتخابية في 2007 من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.
ويقول ساركوزي إن المقايضة لم تتم وإنه ليس هناك ما يؤاخذ عليه. لكن المحققين يقولون إنها لم تتم لأنه ومحاميه عرفا أنه يتم التنصت عليهما.

فرانس 24 / أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق