رئيسيسياسة عربية

سوريا: مقتل 26 عنصراً من قوات الاسد في هجوم ضد «داعش» قرب تدمر

قتل 26 عنصراً على الاقل من قوات النظام السوري صباح الاثنين في هجوم ضد تنظيم الدولة الاسلامية غرب مدينة تدمر الاثرية في محافظة حمص (وسط)، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس، «صد تنظيم الدولة الاسلامية هجوما لقوات النظام السوري كانت تحاول التقدم على بعد اربعة كيلومترات غرب مدينة تدمر، وقتل 26 عنصراً منهم على الاقل».
واوضح عبد الرحمن ان «فوج مغاوير البحر الذي شنّ الهجوم عبارة عن قوات رديفة لقوات النظام السوري، ولعبت دوراً اساسياً في معارك ريف اللاذقية الشمالي (غرب)».
واشار عبد الرحمن الى انه بالرغم من الغارات الروسية فان «قوات النظام السوري تتقدم ببطء في المنطقة المحيطة بتدمر التي تم استهدافها من بدء الشهر الحالي بحوالى 800 ضربة جوية».
ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مدينة تدمر منذ ايار (مايو) 2015، وعمد مذاك الى تدمير العديد من معالمها الاثرية وبينها قوس النصر الشهير ومعبدا شمين وبل.
وبدأ الجيش السوري معركة استعادة تدمر قبل اسبوعين بغطاء جوي روسي.
وتعد هذه العملية، وفق عبد الرحمن، «معركة حاسمة لقوات النظام، كونها تفتح الطريق امامها لاستعادة منطقة البادية وصولاً الى الحدود السورية العراقية شرقاً».
واعلنت موسكو الاسبوع الماضي انها ستسحب الجزء الاكبر من قواتها على الارض بعدما «انجزت» مهمتها في سوريا اثر تدخل جوي بدأ في 30 ايلول (سبتمبر)، مؤكدة في الوقت ذاته انها ستواصل ضرباتها ضد «الاهداف الارهابية».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق