رئيسيسياسة عربية

العراق: استعادة مناطق في الانبار من سيطرة داعش

أكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الأسدي في ساعة متأخرة من ليلة الأحد أن «منطقة العكبة التابعة لقضاء هيت التي تبعد بمسافة 45 كيلومتراً الى الغرب من مدينة الرمادي مركز المحافظة الأنبار استعيدت السيطرة عليها بالكامل من تنظيم مايعرف بالدولة الاسلامية ورفع العلم العراقي فوق أبنيتها».

واضاف الاسدي أن «العمليات العسكرية ستستمر لحين استعادة مناطق القضاء كافة».
وكان التنظيم قد سيطر على قضاء هيت والمناطق التابعة له في تشرين الأول (اكتوبر) من عام 2014.
وفي محافظة نينوى الشمالية، أفاد مصدر في قيادة عمليات نينوى بمقتل 9 من مسلحي تنظيم مايعرف بالدولة الإسلامية في قصف لطائرات التحالف الدولي إستهدف (معمل البيبسي) الكائن في منطقة الزنجيلي غربي الموصل فجر الإثنين، والذي يتخذه التنظيم مقرا له مما أدى إلى تدميره بالكامل.
وفي محافظة كركوك شمال شرقي العراق، ذكر مصدر أمني ليلة الأحد أن «عشرات العائلات بدأت بالفرار من قضاء الحويجة الواقع على مسافة 60 كيلومتراً جنوب غرب مدينة كركوك بسبب بطش مسلحي تنظيم مايعرف بالدولة الإسلامية».
وبين المصدر أن «أفراد تلك العائلات الذين بلغ عددهم 95 شخصاً بينهم نساء واطفال وشيوخ لجأوا الى مناطق تسيطر عليها قوات البشمركة الكردية في حدود قضاء الدبس التي تبعد بمسافة 40 كيلومتراً الى الغرب من مدينة كركوك».
وأضاف المصدر أن «الفارين يعانون من الجوع وبعضهم من يعاني من أمراض مزمنة، وقد نقلوا إلى مخيمات النازحين في ليلان التي تبعد عن مدينة كركوك بمسافة 10 كيلومترات».
سياسياً، أكد مصدر في مكتب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أن الاخير يرافقه عدد من أعضاء البرلمان توجه عصر الاثنين الى السعودية تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ.
واضاف المصدر أن «الجبوري سيلتقي خلال زيارته للمملكة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين السعوديين، وسيجري خلال اللقاء استعراض العلاقات بين المملكة والعراق وسبل تنميتها وتطويرها فضلاً عن الاوضاع في المنطقة والحرب ضد الارهاب».

بي بي سي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق