سينما

«زوتوبيا» صامد في صدارة شباك التذاكر في اميركا

حافظ فيلم الرسوم المتحركة «زوتوبيا» من انتاج ديزني على صدارة شباك التذاكر في اميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الاسبوع على ما اظهرت ارقام شركة «اكزيبيتر ريليشنز».

وحصدت مغامرات الارنبة جودي هوبس التي تعمل في شرطة مدينة تسكنها الحيوانات حصراً 50 مليون دولار من العائدات في اسبوعها الثاني بعد عطلة نهاية اسبوع اولى حققت فيها 75 مليون دولار.
وحظي الفيلم بنقد ايجابي وحملة ترويج كبيرة في اطار سوق الافلام العائلية التي لم تشهد عرض الكثير من الافلام في الاشهر الاخيرة على ما اوضح محللو شركة «كومسكور». وقد جمع فيلم «زوتوبيا» حتى الان 142،6 مليون دولار.

«10 كلوفرفيلد لاين» ثانياً
وحل في المرتبة الثانية فيلم «10 كلوفرفيلد لاين» محققاً 25،2 مليون دولار في اسبوعه الاول. وهو يروي قصة امرأة شابة تستيقظ لتجد نفسها في قبو بعد تعرضها لحادث سير. وتظن انها خطفت الا ان حارسها يحاول طمأنتها بقوله انه انقذها من هجوم كيميائي واسع النطاق. لكنها تحاول الفرار لعدم اقتناعها بذلك.

«ديدبول» ثالثاً
وواصل «ديدبول» الذي يتناول مغامرات احد ابطال «مارفيل» الخارقين اداءه الجيد وحل في المرتبة الثالثة مع 10،8 ملايين دولار ليصل مجموعه الى 328،1 مليون دولار في غضون خمسة اسابيع.

«لندن هاز فالين» رابعاً
اما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب فيلم الحركة «لندن هاز فالين» للمخرج الايراني-السويدي باباك النجفي من بطولة جيرارد باتلر وارون ايكهارت ومورغان فريمان وقد حقق 10،7 ملايين دولار (38،8 مليون دولار في المجموع).
واتى في المرتبة الخامسة «ويسكي تانغو فوكستروت» محققاً 4،6 ملايين دولار. والفيلم مستوحى من مذكرات الصحافية كيم باركر حول تحقيقاتها في افغانستان وباكستان حيث تواجه المرأة الصحافية الكثير من التحديات.
اما في المرتبة السادسة فحل فيلم «ذي بيرفيكت ماتش» الكوميدي الرومانسي مع 4،2 ملايين دولار مع بدء عرضه. وتلاه في المرتبة السابعة «ذي يونغ مسايا» مع 3،4 ملايين دولار في اسبوعه الاول ايضاً.
وحل في المركز الثامن فيلم «ذي بروذيز غريمسي» (3،2 ملايين دولار) ومن ثم في المرتبة التاسعة «غودز اوف ايجيبت» (2،5 مليون دولار).
واحتل المرتبة العاشرة فيلم «ريزن» (2،3 مليون دولار).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق