رئيسيسياسة عربية

التحالف قصف منشآت اسلحة كيميائية لتنظيم الدولة الاسلامية

قصف التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية منشات اسلحة كيميائية لجهاديين استنادا الى معلومات مصدرها مقاتل في التنظيم المتطرف اعتقلته القوات الاميركية، بحسب ما اعلن البنتاغون الخميس.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية بيتر كوك ان التحالف «شن ضربات جوية عدة ادت الى خفض قدرة تنظيم الدولة الاسلامية على انتاج اسلحة كيميائية».
واوضح كوك ان التحالف تمكن من شن هذه الضربات بفضل معلومات قدمها خبير في الاسلحة الكيميائية في التنظيم المتطرف اعتقلته القوات الخاصة الاميركية اخيراً.
واضاف ان سليمان داود البكار المعروف بابو داود كان «اميراً في تنظيم الدولة الاسلامية لصنع اسلحة كيميائية وتقليدية».
واورد مسؤول عسكري اميركي ان البكار اعتقل الاسبوع الفائت في العراق، فيما لفت كوك الى انه سلم الاربعاء للقوات العراقية بعدما استجوبته القوات الخاصة الاميركية.
وفي شباط (فبراير)، اتهم منسق الاستخبارات الاميركية جيمس كلابر ومدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) للمرة الاولى تنظيم الدولة الاسلامية باستخدام اسلحة كيميائية في العراق وسوريا، وخصوصا غاز الخردل.
واعتقلت سليمان داود البكار وحدة في القوات الخاصة الاميركية اسمها «اكسبيديشنري تارغتينغ فورس» انتشرت اخيراً في العراق بهدف اعتقال او قتل كوادر في التنظيم المتطرف وجمع معلومات استخباراتية.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق