اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

اطمئنوا… صحة اوباما في البيت الابيض «ممتازة»!

خسارة في الوزن وزيادة في الطول وهذه هي الأدوية التي يتناولها

اعلن الطبيب الخاص للرئيس الاميركي باراك اوباما ان صحته ممتازة، حتى انه رغم الشيب الذي غطى قسماً من شعره بات بصحة افضل، مع مرور السنوات على اقامته في البيت الابيض.

واعتبر الطبيب روني جاكسون في تقرير طبي نشره البيت الابيض الثلاثاء، ان اوباما «نموذج يحتذى» اذ انه يتمرن يومياً، ويتناول طعاماً صحياً ويحتسي المشروبات الروحية باعتدال.
وكتب جاكسون «لا تزال صحة الرئيس ممتازة وقد باتت افضل منذ التقويم الرسمي الاخير في العام 2014».
واضاف «لقد ادى اتباعه لنظام غذائي صحي وممارسته برنامجاً رياضياً منتظماً الى تحسين بنيته العضلية وخفض مستوى الكوليسترول لديه».
وفقد الرئيس الأميركي قرابة الثلاثة كيلوغرامات من وزنه، وزاد طوله 1،27 سنتيمتراً العامين الماضيين، حسبما أفاد الطبيب في البيت الأبيض.
ويُظهر ملف أوباما الطبي أن وزنه الحالي هو 79 كيلوغراماً، ومؤشر كتلة الجسم هو 22،8 ومعدل ضربات قلبه في حالة الاسترخاء هو 56 نبضة في الدقيقة.
ويُعتبر ذلك تحسنا عن وزنه السابق الذي كان يبلغ 81 كيلوغراماً في عام 2014، وفي ذلك الوقت كان طوله 185،42 سنتيمتر، ويُظهر التقرير أنه الآن 186،69 سنتيمتر.
ونتائج فحص اختبارات الرئيس طبيعية، وقال الطبيب إنه بدأ يأخذ دواء «نيكسيوم» لمعالجة أعراض «حمض الجزر»، واشار الطبيب الى ان اوباما، وهو مدخن سابق، لا يزال يستخدم علكة النيكوتين من وقت الى آخر.
وتشير جميع البيانات «إلى أن الرئيس حالياً بصحة جيدة للغاية، وأنه سيبقى كذلك طوال مدة رئاسته».
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق